صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المركز القومي للمعلومات السودان من الدول المتأثرة بالتجارة الاليكترونية”.

42

الخرطوم /الاماتونج

أكد مدير المركز القومي للمعلومات في السودان محمد عبد الرحيم ان السودان حقق تطور كثيراً في مجالات مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الدولة من مخاطرها
ودعا عبد الرحيم بمنبر (كيم) الدوري حول جرائم المعلوماتية واثرها على المجتمع اليوم ( الثلاثاء) ان منظمات المجتمع المدني والمواطنيين والمؤسسات بشقيها الحكومي والخاص للتعاون من اجل مكافحة جرائم المعلوماتية والحد من آثرها السالبة على المجتمع” لان آثارها تنعكس اجتماعياً على الاسر”.
وقال مدير المركز المركز القومي للمعلومات ان السودان حقق تطوراً كبيراً في مكافحة جرائم المعلوماتية وعزا الامر للتشريعات والقوانيين التى اعتمدتها الحكومة لمكافحة تلك الجرائم نهاية العام الماضي.
ولفت إلي ان القانون نجح في الفصل في اكثر من ثلاثة ألف جريمة واثنى على مبادرة ( مركز الخرطوم للإعلام الاليكتروني) و( المنظمة السودانية للتوعية بالجرائم الاليكتروني) في مناقشة القضية عبر المنابر الاعلامية ” للإنتشار الكثيف للجرائم الاليكترونية الموجودة والمستحدثة واثرها على المجتمع لاسيما وان السودان من الدول المتأثرة بالتجارة الاليكترونية”.
وقال ان مناقشة الجرائم الاليكترونية والتوعية بها عبر الوسائط الاعلامية سيمكن الناس من توظيف التدفق المعلوماتي الكثيف لتطوير الوطن وحمايته من المخاطر الناتجة بسبب الجرائم الاليكترونية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد