صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المعادن: نسعى للإتفاق مع كندا لتطوير التعدين التقليدي

13

المعادن (سونا) – تعتزم وزارة المعادن توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد الكندي للتنمية والموارد الدولية (CIDRl) لعكس تجارب المعهد والاستراتيجيات والحلول لتنظيم نشاط التعدين التقليدي وتعظيم ايجابياته والحد من سلبياته.

وقال وزير المعادن جيولوجي مستشار د. محمد أبوفاطمة خلال لقائه بمكتبه بالوزارة اليوم بالسفير الكندي ادريان رونالد وممثلين من المعهد الكندي أنهم بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد الكندي في مجال التعدين سواء كان مع الشركة السودانية في مجال التعدين التقليدي والبحوث والاستكشاف مع الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية أو فيما يختص بالاستثمار وتطوير التعدين في مجال الاستخلاص مع شركة (ارياب) او تقديم الخدمات مع شركة (سودامين) .

واشار أبو فاطمة أن المذكرة ستكون شاملة، مستقبلا للاستفادة من المنتجات، مبينا أنهم بحثوا من السفير الكندي واعضاء المعهد فرص التدريب للكوادر السودانية لتطوير قطاع التعدين بالاضافة الى الاستفادة من الرمز التعديني الكندي ومراجعة الرمز التعديني السوداني حتى يتوأم مع الرموز العالمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد