صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المفوض السامي يطلق نداءا عاجلاً لاغاثةالالاف من الاثيوبيين اللاجئيين للسودان 

17

الخرطوم : الأماتونج

اعلن المفوض الاممي السامي لشؤون اللاجئين فيلبي قراندي وجود حاجة ماسة لاكثر من 150 مليون دولار خلال الستة اشهر القادمة لمعالجة وضع اللاجئين الاثيوبيين الذين دخلوا السودان منذ بداية القتال داخل اثيوبيا وبمعدل يصل الى 600 لاجئ يوميا.

وقال قراندي في تصريحات صحفية في معسكر الراكوبة بعد طواف على اللاجئين ان معدل الدخول اليومي لو حدث في اي دولة من الدول الغنية لانهارت الحكومة في اليوم التالي مقارنة بوضع السودان و المجتمع السوداني الذي يستضيف عشرات الالاف ومنذ بداية الشهر فقط .

واشاد قراندي بالسودان وكرمه في استقبال اللاجئين واستضافتهم الا انه شدد بان على المجتمع الدولي التحرك بسرعة لدعم السودان وتوفير الادوية والماوي والطعام للاجئين .

وقال انه يضم صوته للامين العام للامم والمتحدة وامين الاتحاد الافريقي بدعوة الاطراف في اثيوبيا لايقاف الحرب وبالتالي وقف عملية النزوح الى السودان، واضاف ان عدد اللاجئين الذين عبروا الان الى السودان يتراوح بين 34 الى 44 الف لاجئ .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد