صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الملتقى التنسيقي لوزراء التربية ومديري التعليم بالولايات يختتم اعماله ويصدر توصياته

10

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
اختتمت اليوم بدار الشرطة فعاليات الملتقى التنسيقي التاسع والعشرون لوزراء التربية ومديري التعليم الذي نظمته وزارة التربية والتعليم في الفترة من 2 – 3فبراير الجاري ، وتسلمت وزيرة التربية مشاعر الدولب توصيات الملتقى ووجهت بتحويل هذه التوصيات إلى برنامج عمل بصياغتها في شكل مصفوفة حتى يسهل متابعة موقف تنفيذها وشددت الدولب على أهمية أحكام التنسيق بين المركز والولايات مشيرة إلى أنه من أهم أهداف هذا الملتقى تنشيط وسائل التواصل بينهما وتعزيز التعارف للوزراء الجدد وأكدت الوزيرة على ضرورة تعزيز الشراكات مشيدة بالجهود الشعبية التي تلعب دورا مهما في إنجاح سياسات الوزارة .
وتلى وكيل وزارة التربية الطاهر حسن الطاهر البيان الختامي للملتقى مستعرضاً أهدافه والأوراق التي قدمت فيه مبيناً التوصيات التي خرج بها واوضح إن الملتقى أصدر جملة من التوصيات ونادى بتوحيد التقويم الدراسي وأكد على اعتماد السلم التعليمي 3، 3، 6 لمرحلتي الاساس والثانوي وتكثيف الاعلام للتعريف به بجانب استقطاب الدعم اللازم له ، ودعا الملتقى الى مشاركة الولايات في عملية تامين امتحانات الشهادة الثانوية ووضع المعايير اللازمة لكبار المراقبين . كما طالب بتجهيز مبنى في حاصرة كل ولاية لفروع المركز القومي لتدريب المعلمين وأوصى بتهيئة هذه الفروع ونادى بضرورة ايجاد الدعم لمراكز التدريب .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد