صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المهدي يضع شروط لخوضه إنتخابات 2020م

5

الخرطوم/الاماتونج

وضع رئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي (7) شروطا لخوض إنتخابات (2020م) في السودان،وطالب بضرورة توافر الحريات وسائر حقوق الانسان،وشدد علي أهمية أن يكون قانون الانتخابات متفقا عليه قوميا، فضلا عن ان يكون تكوين مفوضية الانتخابات عادلا.

وأشار المهدي في رسالته الاسبوعية يوم الاثنين إلي أهمية أن تلتزم أجهزة الاعلام القومية نهجا محايدا،بجانب أن يؤكد الالتزام بالضبط المالي والاداري، وأن تتوافر مراقبة نزيهة للإنتخابات،ودعا لإزالة اثار الحرب ليتمكن النازحون واللاجئون من المشاركة.

وكشف المهدي عن  أسباب تأخير عودته للسودان للتاسع عشر من ديسمبر المقبل وقال أن السودان يحتاج 2،5مليار دولار لاستيراد مواد غذائية وتوقع ارتفاع تكلفة المعيشة بارتفاع اسعار الدولار.

وأوضح المهدي أن المعطيات الحالية لاتسمح لأي مستثمر بالعمل في السودان في ظل ما أسماه الفوضي،وأكد ضرورة التطبيع مع الاسرة الدولية،وتابع مايحدث الان من مفاوضات هو لتوظيف السودان لمصالحهم لالخدمة مصالح السودان.

ورهن المهدي الاصلاح الاقتصادي في السودان بإنهاء التمكين والفساد فعلا،بجانب إقامة إصلاح سياسي يوقف الحرب، فضلا عن زيادة الانتاج للتصدير وإنهاء الترهل الاداري في الولايات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد