صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الموارد المائية: توفير الدعم الكهربائي لجنوب السودان

7

 


أكد المهندس خضر محمد قسم السيد وزير الموارد المائية والري والكهرباء حرصهم التام لتقديم الدعم اللازم لدولة جنوب السودان والمساهمة في استقرار الأوضاع ودعم التنمية في قطاع الكهرباء بتدريب الكوادر الهندسية والفنية في هذا المجال.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالدكتور صينو مطوك دينق وزير الطاقة والسدود بدولة جنوب السودان، مؤكدا على وضع إمكانات الوزارة وخبراتها في كافة المجالات لأجل دعم السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان
في السياق قال وزير الطاقة بجنوب السودان إن حكومة السودان ظلت تقدم سندا حقيقياً لبلاده في كافة القضايا، مشيدا بالربط الكهربائي بين البلدين عبر الخط الناقل لمدينة الرنك بـ 40 ميقاواط .
ولفت إلى أن مناطق التماس مع دولة السودان تعيش استقراراً تاماً في خدمة الكهرباء، مشيراً إلى المساعي المبذولة من قبل حكومة الجنوب لتوصيل الخط الناقل من مدينة الرنك إلى مدينة ملكال .
وأبان أن الربط الكهربائي يمثل تجسيداً للتعاون المشترك بين البلدين، وكشف عن الجهود التى تبذلها حكومة جنوب السودان للربط الكهربائي مع دول الجوار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد