صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يلتقي وزير التنمية الدولية النرويجي

15

الخرطوم : الأماتونج 

إلتقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، السيد داج إنج بوليستين وزير التنمية الدولية النرويجي. وقال داج إنج، في تصريح صحفي،” بحثت مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الجهود المبذولة لإصلاح بعض القطاعات والترتيبات التي تبذلها الحكومة للتحضير للانتخابات القادمة “، منوها إلى الجهود التى بذلتها بلاده ضمن مجموعة الترويكا لاعفاء ديون السودان.

وعبر إينج، عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة الإنتقالية لتحقيق السلام وانجاز عملية التحول الديمقراطي والتنمية الاقتصادية.

وأضاف أن زيارته للسودان، تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مملكة النرويج والسودان ،منوهاً إلى وقوف حكومة المملكة الى جانب السودان ،وبذلها كل الجهود لتقوية هذه الشراكة، وقال “اليوم قدمنا مساهمة مالية إضافية لأجل برنامج دعم الأسر”، واعرب عن أمله في أن تكون مثل هذه الزيارة فرصة للإستمرار في دعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

وأشاد داج بجهود الحكومة الإنتقالية والمجتمعات المحلية في استضافه اللاجئين، مضيفا انه زار معسكر ام راكوبة بولاية القضارف ، ووقف على الأوضاع فيه، معبراً عن تقدير بلاده لاستضافة السودان والمجتمعات المحلية للآجئين.

وشدد وزير التنمية الدولية النرويجي، على أهمية تضافر الجهود بين الحكومة و منظمات المجتمع المدني وقطاع الشباب من الجنسين للجلوس مع بعض لمواجهة العقبات والتغلب علي الصعوبات، وزاد قائلا ” عقدت اليوم جلسة نقاش مع طلاب جامعيين ،كانت غنية بالافكار النيرة والجيدة ،وعلى الجميع التعاون والتكاتف

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد