صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يلتقي قيادات الجبهة الثورية بجوبا

8

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يلتقي قيادات الجبهة الثورية بجوبا

الخرطوم : الاماتونج

إلتقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات السلام اليوم بفندق بريميد بمدينة جوبا قيادات الجبهة الثورية  بحضور فريق الوساطة الجنوبية برئاسة السيد توت قلواك.

وأوضح د. ضيو مطوك عضو فريق الوساطة الجنوبية في تصريح صحفي عقب اللقاء ، أن لجنة الوساطة وضعت جدول زمني محكم لاستكمال التفاوض بشأن القضايا التي لم تكتمل بعد وعلى رأسها مسألة الترتيبات الأمنية في مسار دارفور ومراجعة بعض الأوراق فيما يتعلق بالملفات السياسية  والقضايا القومية في مساري دارفور والمنطقتين ، مشيراً إلى أن رئيس لجنة الوساطة كان قد أعلن صباح اليوم أن التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام الشامل سيكون في الثامن والعشرين من شهر أغسطس الحالي.

وأضاف أن التفاوض مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو سيستأنف خلال اليومين المقبلين وستبدأ جلسات التفاوض بالتداول حول ملفات إعلان المبادئ ووقف العدائيات و المساعدات الإنسانية. كاشفاً أن جلسات التفاوض ستتواصل خلال الأيام المقبلة في الصباح والمساء حتي يتم استكمال كافة الملفات المتبقية تمهيداً للتوقيع بالأحرف الأولى علي إتفاق السلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد