صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النائب العام : سنلتزم بالوثيقة الدستورية في مُحاكمة موسي هلال

11

الاماتونج باج نيوز

نفذت أسرة المعتقل موسى هلال وقفة احتجاجية أمام النيابة العامة اليوم “الأحد” وسلمت النائب العام مذكرة تطالب بالأفراج عنه وعن معتقلي مجلس الصحوة الثوري، وإلغاء كل إجراءات تشكيل محاكمتهم وفقاً للوثيقة الدستورية.

ونددت المذكرة التي أطلع (باج نيوز) على نسخة منها بالمحاكمات العسكرية التي يتعرض لها هلال وأعوانه ووصفتها بأنها نوع من الكيد السياسي.

وطبقًا للمذكرة فإن البلاغ رقم (٢٠٦) ضد موسى هلال ملفق وكان مقيداً ضد مجهول منذ العام 2014م في قسم شرطة الفاشر، وأشارت المذكرة إلى أن البلاغ ألحقه النائب العام السابق بشمل غير قانوني.

بالمقابل تسلم النائب العام مولانا تاج السر الحبر المذكرة وخاطب الوقفة الاحتجاجية ووعد الحبر في كلمته بطلب ملف موسي هلال من نيابة الفاشر، وقال “موقفنا سيكون الالتزام بما هو وارد في الوثيقة الدستورية من أحكام حقوق الإنسان الواردة في الوثيقة الدستورية”.

وحول محاكمة هلال عسكرياً قال النائب العام إن المحاكم العسكرية لها جهات أخرى تتعامل معها وأضاف “لكننا سنرفع المذكرة للجهات المسؤولة للنظر فيها”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد