صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النائب العام يصرح بشأن الأحداث الأخيرة

11

الاماتونج ( سونا) –

تلقى النائب العام  عمر احمد تقريرا مبدئيا اليوم الاحد من اللجنة العليا التي كلفها بمتابعة سير التحقيقات في الاحداث الاخيرة التي ترتب عليها خسائر في الارواح والممتلكات والمنشأت الخاصة والعامة، برئاسة مولانا “عامر محمد ابراهيم” وذلك في اعقاب توجيهاته الصادرة بتاريخ ٢٠ديسمبر ٢٠١٨م لوكلاء النيابة المختصين كل في دائرة اختصاصه بتولي التحقيق في احداث التظاهرات التي اندلعت مؤخرا في عدد من الولايات، على ان يتولى وكيل النيابة الأعلى في المحلية ورئيس النيابة العامة في الولاية الاشراف المباشر على هذه التحقيقات ورفع تقارير دورية عن سيرها للجنه العليا.

وقد كشف رئيس اللجنه العليا ان عدد الدعاوي الجنائية  المتعلقه بالخسائر في الارواح في الولايه الشمالية بلغت ٣ دعاوى جنائية، وبلاغات السرقة والتلف بلغت ١٣ دعوى جنائية، فيما بلغت في  ولاية نهرالنيل الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الارواح نحو ٦خسائر، خمسة مواطنين وامرأة من القوات النظامية، وبلغت دعاوى السرقة والتلف ٤١ دعوى جنائية شملت اموال ومقار حكومية وطلمبة بنزين وبعض المتاجر الخاصة.

وفي ولاية القضارف بلغت الدعاوي المتعلقة بالخسائر في الأرواح ٧، بينما بلغت  دعاوي السرقة والتلف ١٣٦ دعوى جنائية متعلقة بالسرقة والنهب والتلف منها ٢٨ دعوى جنائية خاصه بالممتلكات العامه و ١٠٨ خاصه بممتلكات المواطنين.

اما ولاية النيل الابيض بلغت عدد الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح ٣ دعاوى، في حين بلغت دعاوى السرقة والتلف ١٣دعوي جنائية وتم ضبط عدد كبير من المتهمين.

يذكر انه تم ضبط عدد كبير من المسروقات في ولايات القضارف والنيل الأبيض ونهر النيل ومازالت التحقيقات مستمرة في جميع الدعاوى. وناشدت اللجنة العليا  المواطنين بتقديم اي معلومات تتعلق بالدعاوي الجنائيه والشكاوي الى مكاتب النيابة العامة بالمركز والولايات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد