صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الناطق باسم الحكومة السودانية : لا بديل عن الحوار

11


موسكو/ الاماتونج
قال بشارة جمعة، وزير الإعلام السوداني، والناطق باسم الحكومة، إنه لا بديل عن الحوار لأنه الخيار الأمثل والأفضل في كل مناحي الحياة، ليس للسودان وحده، ولكن للعالم أجمع.
وأضاف جمعة في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية سيتم نشرها لاحقا، “ما زال الباب مفتوحا في الحوار الوطني الذي جرى في المرحلة السابقة والوثيقة مفتوحة ومن أراد أن يضيف أو يطور فأهلا به، لا خيار في مثل هذه الظروف سوى الحوار، رغم الصراعات والخلافات والحروب”. وتابع الوزير “في النهاية، لا يصح إلا الصحيح، والصواب هو التفاوض من أجل حل الصراع ما بين الحكومة والحركات المسلحة للوصول إلى تفاهمات واتفاقات”.
وذكر “الأصح من ذلك، هو أن يكون الحوار وطني شامل لحل القضايا الكلية ذات الصلة بطابع القضايا القومية في الإطار السياسي، ونحن سنمضي قدما في إطار إنفاذ كل لغة الحوار الوطني ضمن برنامج التحول الوطني المنشود وتغيير كل الأوضاع”.
وقال “نحن حكومة وفاق وطني، شعارنا الأمل والعمل على أرض الواقع إنتاجا وإنتاجية، ولن نتوقف ولن نلتفت لأية شائعات أو أشياء مغرضة”.
تأتي تصريحات الوزيرالسوداني مع دخول احتجاجات على تردي الاوضاع الاقتصادية شهرها الثاني ، سقط خلالها قتلى وجرحى. واتهم الرئيس السوداني عمر البشير مندسين بين المحتجين بقتل المتظاهرين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد