صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النفط حصة السودان 24 مليون دولار من تصدير الشحنة الأولى من نفط الجنوب

8


الخرطوم: الاماتونج

كشفت وزارة النفط والمعادن السودانية، عن مبلغ 24 مليون دولار حصة السودان مقابل عبور وتصدير مليون ومائتي برميل من نفط جنوب السودان.

وأعلن وزير النفط والمعادن أزهري عبدالقادر، عن بدء العمل في حقل الوحدة بإنتاج يومي يقدر ب 15 ألف برميل يومياً.

 وأكد لدى مخاطبته الاحتفال ببدء ضخ حقل الوحدة بدولة جنوب السودان اليوم (الثلاثاء) دخول حقل الوحدة ب 15 ألف برميل قابل للزيادة مما يعتبر نقطة إنطلاقة لبداية العمل في حقول ثارجاس وفلوج في القريب العاجل.

 وتوقع عوده إنتاج الحقل إلى مُعدله السابق والمقدر ب 40 ألف برميل يومياً.

وامن عبدالقادر على أزلية العلاقات مع دولة الجنوب في مجال النفط وان الخير الذي يعود من النفط يسهم في استقرار البلدين .

وكشف عن الدور الطليعي الذي قامت به الشركات السودانية وحجم التحديات التي واجهتها في  إعادة ضخ نفط الجنوب مرة أخرى بعد توقف دام لمدة خمس سنوات

في المقابل نوه وزير البترول بدولة جنوب السودان، ازيكيل لول قاتكوث، إلى بداية العمل في حقل ثارجاث وسط توقعات بدخوله الإنتاج شهر مايو المقبل.

ودعا قاتكوث بالحفاظ علي روح التعاون الايجابية التي أعادت بترول الجنوب إلى دائرة الإنتاج والتصدير عبر السودان.

بدوره أوضح نائب رئيس شركة جيبوك المشغله لحقول الجنوب، أنجلو شول دونقوى أن حقل الوحدة هو أكبر الحقول معلناً عن بداية الإنتاج من 14 بئراً من جملة الآبار الجاهزة 19 بئر مع الاستمرار لادخال عدد 34 بئراً كمرحلة اولية مع العمل في إدخال كافة آبار الحقل التي تبلع 174 بئراً  معلنً عن تعاونهم التام مع الشركات السودانية التى تعمل على إعادة الانتاج في حقول الجنوب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد