صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النيابة العامة تؤكد موت الأستاذ أحمد الخير عبر التعذيب

34

الاماتونج: باج نيوز

أعلنت النيابة العامة في السودان، أن الأستاذ أحمد الخير، توفي جراء التعذيب بآلة حادة وقالت إنها خاطبت مدير الأمن بولاية كسلا لمدها بأسماء الأفراد الذين حققوا مع الخير وأحضروه إلى كسلا.

واعتقلت السلطات الأمنية أحمد الخير عوض الكريم من منزله بمدينة خشم القربة الخميس الماضي، على خلفية مشاركته في احتجاجات تطالب بإسقاط النظام فيما يعرف بموكب (الزحف الأكبر).

وقال رئيس لجنة التحقيق حول أحداث الاحتجاجات عامر محمد إبراهيم، إن الفحص والتشريح حول الجثة أثبت وجود إصابات حيوية وحديثة وكدمات في الكلية اليمنى والفخذ الأيمن ومنتصف الساقين،مشيراً إلى أن ذلك حدث بآلة حادة ولم يُثبت أي معالم اغتصاب.

وأوضح عامر في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم (الخميس) أنه بعد استلام التقرير الأول من المشرحة، تم أخذ عينة من الدم والكلية وأرسلت إلى المعامل الجنائية في الخرطوم، وأنه بعد ذلك استلموا النتائج وحققوا مع الطبيب الشرعي.

وذكر أنه تم سؤال الطبيب الشرعي، إن كان المرحوم قد تعرض لاعتداء جنسي بآلة حادة أو أي شيء آخر، مؤكداً أن الكشف لم يُثبت وجود أي معالم اغتصاب أو اتصال جنسي أو تهتك في القولون، وأنه لم يكن هنك أثر للدماء.

ولفت إلى أن نتيجة المعمل الجنائي لم تُثبت وجود سموم أو مخدرات.

وأكد عامر أن سبب الوفاة هو وجود اصابات متفرقة في الجسم.

ونوه إلى أن النيابة العامة خاطبت مدير جهاز الأمن في ولاية كسلا لمده بأسماء الذين حققوا مع أحمد الخير والذين أحضروه إلى الولاية، وقالوا إنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة,

وأكدت النيابة العامة أنها تسعى لتطبيق العدالة وعدم إفلات أي متهم من العقاب.

وأدّت وفاة عوض الكريم في المعتقل إلى اندلاع تظاهرات حاشدة في مدينته، تُطالب بالعدالة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد