صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النيابة العامة تحقق في قضية مقال صحفي بعنوان “ترحال” نشرته صحيفة الانتباهة

53

بدأت النيابة العامة تحرياتها في قضية مقال صحفي بعنوان “ترحال” نشرته صحيفة الانتباهة (الجمعة) الماضي.

وقالت وزارة الاعلام السودانية، ان المقال أثار ردود فعل عنيفة في المجتمع، أحدث فتنة ونعرات عنصرية، موضحا ان اثنين من وكلاء النيابة بحصر كل ما تم نشره وردود الفعل عليه في الصحافة ووسائل الإعلام الاجتماعي، واستقبال الشكاوى والبلاغات بالحق الخاص.

وتوقعت الوزارة، صدور أوامر وإجراءات لازمة تجاه الكاتب والمؤسسة الإعلامية من قبل النيابة خلال اليومين القادمين.

وانتقد الصحافي عبد الناصر الحاج، صحيفة الانتباهة لكونها نشرت المقال، وقال أي حديث عن ضرر الحريات ينبغي ان يوازيه دراسة الضرر، وأردف قائلا: (ان صحيفة الانتباهة في السابق جلبت ضررا لم يشهده تاريخ السودان، وهو تأجيج مشاعر الكراهية والعنصرية أدت لفصل جنوب السودان).

وفي سياق اخر، نفى مكتب الناطق باسم الحكومة السودانية، أداء لجنة التي شكلت بشأن التحقيق في احداث مسيرة 20 من فبراير الماضي، القسم امام رئيس الوزراء.

وشهدت الخرطوم، مظاهرات حاشدة، احتجاجا على إحالة ضباط بالجيش السوداني يعقد انهم ساندوا ثورة ديسمبر، الي المعاش، واستخدمت الشرطة العنف المفرط ضد المتظاهرين.

وقال في بيان ان اللجنة استمعت الي الشهود لا سيما الشرطة والمصابين في موقع الحدث، وحصلت على تقارير طبية من وزارة الصحة، وانه سيقدم تقريرا نهائيا نهاية هذا الأسبوع.

ونشرت صحيفة الصحية الاثنين ان النائب العام، ابان أدائه القسم امام رئيس الوزراء، اعتذر عن تقديم التقرير النهائي لعمل اللجنة في فترة أقصاها أسبوع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد