صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهادي إدريس :السكة حديد احدى المؤسسات الوطنية التي ساهمت في استقلال السودان

47

الخرطوم : الأماتونج

اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور الهادي إدريس أن السكة حديد احدى المؤسسات الوطنية التي ساهمت بشكل كبير في جلاء الاستعمار واستقلال البلاد، بجانب تاريخها النضالي الكبير وتقديمها العديد من الرموز الوطنية التي اسهمت باخلاص في بناء الوطن.

واوضح الدكتور الهادي إدريس خلال لقائه اليوم ،نقابة تسيير عمال السكة حديد بدار النقابة بمدينة عطبرة، ان السكة حديد احدى عوامل وحدة وتماسك النظام الفيدرالي بالبلاد.

وقال ان السكة حديد واجهت تحديات شتى عبر مختلف الانظمة لاغراض مختلفه ، واشار الى ما قام به نظام الإنقاذ من فصل وتشريد اكثر من ثلاثة الف عامل وطني افنوا أعمارهم في خدمة الوطن .

وأكد د. الهادي ، ان اتفاق جوبا لسلام السودان تناول القضايا القومية التي تضمنت قضايا المفصولين تعسفيا والزم الدولة بتعويضهم ورد الاعتبار والكرامه لهم .

وجدد عزم وحرص حكومة الانتقال على إصلاح وتحديث قطاع السكة حديد ليكون احد الروافد التي تغذي الميزانية العامه للدولة.

وتسلم الدكتور الهادي إدريس المذكرة المقدمه من لجنة تسيير نقابة عمال السكة حديد، والتي حوت سبعة مطالب ، ووعد سيادته بعرضها خلال اجتماعات مجلس السيادة الانتقالي والاجتماع المشترك بين مجلس السيادة و الوزراء ومتابعة تنفيذها.

 من جانبة دعا رئيس اللجنة عبد العزيز عبدالله ، الدولة للاهتمام بالسكة حديد لارتباطها المباشر بحياة الناس ، وباعتبارها العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وعلى صعيد اخر اشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور الهادي إدريس خلال لقائه بدار نقابة عمال السكة حديد ، لجان المقاومة بمدينة عطبرة، بالمساهمات الواضحة للجان المقاومة في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة واسقاط نظام الإنقاذ .

 من جانبها أكدت لجان المقاومة دعمها ومساندتها لحكومة الثورة لتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة المتمثلة في الحرية ، السلام والعدالة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد