صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوطني : لا تأجيل لانتخابات 2020 بسبب الأزمة الاقتصادية

11

الأماتونج ـ الشروق

قال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، د. عبدالرحمن الخضر، إنه لا يوجد اتجاه لتأجيل انتخابات 2020، بسبب الأزمة الاقتصادية بالبلاد، وكشف عن استمرار التفاوض مع كافة الأحزاب السياسية بالبلاد، بغرض تشكيل رؤية موحدة بشأن العملية الانتخابية.

ونوه الخضر في حديثه إلى برنامج “لقاء خاص” بتلفزيون الشروق، بأن أي إرجاء للانتخابات ليس في مصلحة الحزب، وكشف عن استمرار التفاوض مع كافة الأحزاب السياسية بالبلاد، بغرض تشكيل رؤية موحدة بشأن العملية، ونبه إلى أن بعض القوى بالساحة أبدت موافقتها، وأخرى أعلنت تحفظها.

وأشار الخضر إلى أنهم لم يتفاجئوا بتشكيل تحالف 2020، وقال إن أي عملية لتجميع الأحزاب السياسية بالبلاد، والبالغ عددها 94 حزباً، أمر مرحب به، موضحاً أن الخطوة من شأنها العمل على تقليل اللاعبين بالملعب السياسي.

وتابع قائلاً: “نحن نريد لاعبين قليلين في الانتخابات، لأن كثرة اللاعبين أمر مربك في العملية الانتخابية”.

ورفض الخضر التعليق على الثقل السياسي الذي يتمتع به التحالف بقيادة غازي، وأضاف “لا نستطيع القول بأنهم لا يملكون الثقل، خاصة وأن هناك معايير في المقدرة على قيام المؤتمرات  والتفاعل مع الأحداث، وأضاف أن هناك أحزاباً تملك رؤية ولا تملك جماهير، وأن آخرين يفتقدون الاثنين معاً

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد