صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوطني يتوقع اجازة قانون الانتخابات بالتوافق في البرلمان

14

 

الخرطوم/الاماتونج

توقع المؤتمر الوطني ان يتم اجازة قانون الانتخابات بالتوافق الذي ساد النقاش حول القانون بالبرلمان في مرحلة السمات العامة وأشار للروح التي نوقش بها القانون من قبل القوي السياسية.
واعلن القطاع السياسي للحزب خلال اجتماعه الدوري الذي عقده بداره يوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس القطاع الدكتور محمد مصطفي الضو دعمه لخطوات الحكومة الاقتصادية التي اعلنتها مؤخرا واثني علي اسراعها وتيرة الاجراءات حتي تنعكس ايجابا علي معاش الناس ومعالجة قضايا البلاد الاقتصادية علي المدي البعيد وأكد ان اهتمام حكومة الوفاق الوطني بانجاح الحصاد والتزامها بتوفير السيولة والوقود يؤكد جديتها وحرصها في احداث نقلة اقتصادية.
وقال المنسق الاعلامي للقطاع السياسي عبدالقادر احمد كاوير في تصريحات صحافية ان القطاع استمع لتقرير من امانة الشؤون البرلمانيه حول بداية الدورة البرلمانية الجديدة التي ابتدرها رئيس الجمهوريه بخطابه واشار الي ان اهم القضايا التي يتم مناقستها داخل البرلمان في دورة انعقاده الحالية مناقشة قانون الانتخابات والذي مر بمرحلته الثانية (مرحلة السمات) واكد ان اجازة القانون تمثل المدخل الاساسي لاقامة انتخابات حرة ونزيهة تتمخض عنها حكومة تقود البلاد في مرحلة مابعد (2020) ودعا جميع القوي السياسية لممارسة حقها في العصف الذهني ومناقشة كافة الرؤي بشأن قانون الانتخابات حتي لاتكون هناك شاردة او واردة وقال ان حزبه يحترم كافة الاراء التي من شأنها تدفع بالعملية السياسية بالبلاد للامام.
وقال كاوبر ان القطاع السياسي بالحزب أكد دعمه ومساندته لكافة السياسات الحكومية الاخيرة حتي تحقق اهدافها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد