صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوكالة الوطنية للصادرات تجدد اتفاقيات اعادة التأمين

13

الاماتونج  (سونا)ـ تحسن الاداء المالي للوكالة الوطنية لتأمين وتمويل الصادرات حيث تم تجديد التأمين مع المؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وفق ما اكد الأستاذ أحمد حمور مدير الوكالة .

وقال في تصريح لـ(سونا) إنه تم مخاطبة المؤسسة وتم تجديد الاتفاقية التي ستنتهي بنهاية العام الجاري 2019. واضاف أنه تحققت نتائج جيدة في الاداء المالي في العام 2018 وزاد الدخل بنسبة 32% مقارنة بالعام 2017 وبزيادة 400% مقارنة مع خطة العام نفسه.

وعزا حمور الزيادة إلى زيادة رأس مال الوكالة وزيادة العائد من محفظة الصمغ العربي بنسبة 67% وزيادة العائد من التأمين بنسبة 60%.

وأشار إلى ربط الوكالة بنظام الصادر ببنك السودان والفوائد التي تعود منه والتي تتمثل في وقوف الادارة على موقف الشحنات وحصائل الصادر وعقود الصادر واعرب عن امله أن يتم التحديث الموقع الشبكي للوكالة خلال هذا العام .

ونوه إلى أنه في العام 2018 تم التوقيع على اتفاقيات مع ثلاث شركات وطنية كمعيد للتأمين بالاضافة إلى الدورات التدريبية التي نظمتها الوكالة داخل وخاج السودان للعاملين فيها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد