صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليوم .. حل المجلس العسكري واعلان تشكيل المجلس السيادي واسماء الاعضاء

9

 

يُحل المجلس العسكري، الذي تولى السلطة منذ إطاحة البشير في أبريل (نيسان)، ويُستبدل بـه «مجلس سيادي»، يُنتظر الإعلان عن تشكيلته اليوم، مكوّن من 5 عسكريين و6 مدنيين ويرأسه البرهان لمدة 21 شهراً، ثم تنتقل الرئاسة إلى شخصية مدنية لمدة 18 شهراً تنتهي بانتخابات «حرة ونزيهة».
وقال رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي الفريق ركن شمس الدين كباشي، إنّ الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان سيكون رئيساً للمجلس السيادي في الفترة الأولى، وأكّد أنّ القوى السودانية تجاوزت مُعظم المشاكل، والثقة عادت بين المجلس و”قِوى الحُرية والتّغيير”.
وأشار إلى حل المجلس العسكري يوم الأحد بحسب الاتفاق المُوقّع بين الأطراف، وتشكيل مجلس السيادة، وأعرب عن أمله أن تتقدّم قِوى الحُرية والتّغيير بمرشحيها للمجلس السيادي حتى يتم الالتزام بالتّوقيتات التي أُعلنت في الوثيقة الدستورية، فَضْلاً عن التّوافُق حول العضو (11) بالمجلس.
وكشف الكباشي عن اختيار 5 من أعضاء المجلس الحاليين لتمثيله في المجلس السيادي المزمع إعلان تشكيله يوم الأحد، وأعلن أن المجلس السيادي سيضم في عضويته رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي)، والفريق ياسر العطا بجانب اثنين اخرين سيتم الاعلان عنهما اليوم الاحد.

وقال إنّ المجلس العسكري وافق على تعيين “عبد الله حمدوك” رئيساً للوزراء، وتمنّى عدم حُدُوث أيِّ مشاكل مع الأعضاء المَدنيين في المجلس السيادي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد