صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليونسيف تدعم بناء السلام في ولايات دارفور

10

الاماتونج (سونا)- قام والي ولاية جنوب دارفور المكلف اللواء الركن هاشم خالد بتسليم عدد من العربات والوابورات ومعينات أخرى للمؤسسات والإدارات الحكومية المقدمة من منظمة اليونسيف لمساعدة المؤسسات من أجل تقديم أفضل الخدمات للأطفال.

وشهد احتفال التوزيع اليوم بمركز أبحاث السلام بجامعة نيالا كل من مدير الجامعة ومفوض العون الإنساني وعدد من مديري المؤسسات والأجهزة التنفيذية والأمنية بالولاية.

وخاطب الوالي ورشة “أولويات صندوق بناء السلام” بالتعاون مع الأمم المتحدة ممثلة في اليونسيف وحكومة جنوب دارفور، مشيدا بالخدمات التي قدمتها اليونسيف في مجال الصحة والتعليم والأطفال وسجل المواليد في العام الماضي والتي بلغت 10 ملايين دولار .

وأشار إلى أنهم يتطلعون لمزيد من التعاون والتنسيق مع المنظمات لتقديم الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى أن بناء السلام من أبرز التحديات التي تواجه الدول المأزومة، وأشار إلى أن الولاية وبفضل جهود الأجهزة الأمنية والإدارات الأهلية والمنظمات تنعم بالأمن والاستقرار.

ولفت مدير منظمة اليونسيف سيذر فيلار إلى أن الهدف من الورشة هو بناء السلام والذي يحتاج إلى مشاركة الجميع، كاشفا أن اليونسيف خصصت هذا العام ما بين 15-20 مليون دولار لبناء السلام في ولايات دارفور الخمس، داعيا المشاركين في الورشة إلى إثراء النقاش والخروج بتوصيات بناءة تخدم بناء السلام.

فيما قال مدير مركز أبحاث السلام بجامعة نيالا د.آدم محمد عبد الغني أن من أهداف الجامعة خدمة المجتمع، معددا مساهماتها في بناء السلام والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد