صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

امريكا تعرض التعاون مع السودان لدفع العملية السلمية والمعاونة في كتابة الدستور واجراء انتخابات رئاسية

10

الخرطوم الاماتونج

عرضت الولايات المتحدة العمل مع الحكومة السودانية في دفع العملية السلمية مع الاستعداد للمعاونة في كتابة الدستور واجراء الانتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

جاء ذلك خلال زيارة المبعوث الامريكي الى الخرطوم , التقى رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان،الخميس بالمبعوث الاميركي الخاص للسودان دونالد بوث والقائم بأعمال السفارة بالخرطوم بريان شوكان بحضور وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله.

وبحث اللقاء أهمية بناء علاقات ثنائية مثمرة بين السودان والولايات المتحدة تساهم في دعم تطلعات الشعب السوداني في التحول الديمقراطي وتساعد في إنجاح الفترة الانتقالية.

وأوضح بوث في تصريحات صحفية عقب اللقاء إنه أجرى محادثات “بناءه ومهمه ” مع رئيس مجلس السيادة تناولت عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها عملية السلام الجارية بين الحكومة والمجموعات المعارضة.

وأكد بوث أن الولايات المتحدة “ستساعد في دفع العملية السلمية بالسودان”.

وأضاف “اللقاء ناقش عدداً من الملفات التي يمكن أن يتعاون فيها البلدان لإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي وكتابة الدستور وقيام الانتخابات في نهاية الفترة الانتقالية”.
وأعلن بوث رغبة بلاده في العمل مع الحكومة، وأوضح انه عقد لقاءات مع عدد من التنفيذيين في هذا الشأن وأن بلاده ستعمل مع شركاء السودان الدوليين لمساعدة الشعب السوداني خلال الفترة الانتقالية.

من جانب اخر, أجرت وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبد الله مباحثات الخميس مع المبعوث الأميركي الخاص للسلام في السودان، دونالد بوث ناقشت الحوار الثنائي المفضي لتطبيع العلاقات ورفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأفاد تصريح عن وزارة الخارجية في الخرطوم أن بوث ناقش مع الوزيرة” سبل تطبيع العلاقات وشطب السودان من قائمة الإرهاب”.

وأضاف البيان “ناقش الجانبان الجهود المشتركة لتطبيع العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة بما في ذلك الارتقاء بالعلاقات الدبلوماسية إلى مستوى السفراء”.

كما اوضح البيان أن كل من بوث وأسماء “ناقشا ايضا استئناف الحوار الثنائي بين البلدين لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد