صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

امين عام الهلال الاحمر تتفقد الاوضاع الانسانية بولاية كسلا

15

الخرطوم : الأماتونج

تفقد وفد الجمعية السودانية للهلال الأحمر السوداني الذي يزور الولاية حاليا برئاسة الأمين العام للجمعية الدكتورة عفاف احمد يحي معسكر ودشريفي بمحلية ريفي كسلا ،وذلك في أطار جولاتها التفقدية علي سير عمل الجمعية بالولاية للوقوف ميدانيا علي برامج وأنشطة الهلال الأحمر الخاصة باللاجئين وذلك برفقة مدير فرع الجمعية بكسلا الأستاذ حسن محمد احمد.

وقامت الأمين العام للجمعية والوفد المرافق بجولة تفقدية علي مستشفي ودشريفي الريفي وقفت خلالها علي سير العمل داخل مرافق المستشفي واستمعت لتنوير مفصل حول الأداء والمشكلات التي تواجه سير العمل والمتمثلة في نقص المعينات الطبية اللازمة بجانب مشكلات المياه والكهرباء وأوضاع العاملين بالمستشفي .

ومن ثم قام الوفد بجولة علي مركز الهلال الأحمر بالمنطقة واطلع علي مجمل الأوضاع المتعلقة بسير العمل والمعوقات التي تواجه العاملين .

وقالت الأمين العام للجمعية في تصريحات صحفية أن الزيارة تهدف للوقوف علي سير العمل بمعسكرات اللاجئين بشرق السودان خاصة وان البلاد شهدت تدفقات كبيرة من اللاجئين الأثيوبين في الآونة الأخيرة .وأشارت الي الدور الرائد الذي ظلت جمعية الهلال الأحمر السوداني تقدمه في هذا المجال وأكدت علي أهمية تقوية الشراكات القائمة بين الجمعية والجهات ذات الصلة واشارت الى ان الوفد عقد سلسلة من اللقاء مع عدد من شركاء العمل وتباحثوا حول السبل الكفيلة بترقية وتطوير الأداء لتقديم أفضل الخدمات وأعربت دكتورة عفاف عن شكرها لحكومة الولاية لتعاونها اللامحدود مع الهلال الأحمر السوداني وقالت أن الهلال الأحمر يمثل دبلوماسية إنسانية وشعبية وسيعمل علي توسيع الشراكات وتوظيف وتسخير خدمات الهلال الأحمر.كما تطرقت الي دور المجتمعات المستضيفة ووعدت دكتورة عفاف بالعمل علي تذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل والسعي لتقديم أفضل الخدمات الإنسانية

   تجدر الإشارة الي أن الوفد الزائر يضم نائب رئيس لجنة تسير الجمعية الدكتور محمد عبد الحميد والأستاذ احمد محمد احمد الجندي المستشار الخاص للاجئين بالجمعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد