صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

امين عام حكومة غرب دارفور يلتقي المنظمات الدوليةالعاملة بالولاية

7

الخرطوم : الأماتونج
التقي الاستاذ محمد زكريا محمد أمين عام حكومة ولاية غرب دارفور المناوب بمكتبه اليوم بمنظمات الأمم المتحدة العاملة بالولاية بحضور مفوض العون الإنساني وجمعية الهلال الأحمر السوداني وممثلين من مراكز النزوح جراء أحداث منطقة كريندق .

ويأتي اللقاء للتفاكر في الترتيبات الأولية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين ،وقدم زكريا شرحاً مفصلاً عن وضعية النازحين. وقال إن عدد المراكز بلغت 42 مركز إيواء تضم حوالي 50 ألف نازح من بينهم أطفال ونساء ومسنين، مطالباً المنظمات الإستعجال في تقديم الخدمات الإنسانية خاصة المياه والغذاء وتقديم الخدمات الصحية والوقائية .

وقال أنهم في حكومة الولاية سيقومون بتوفير حراسات للفرق العاملة بمراكز الإيواء وتسهيل حركتهم.

ودعا زكريا كافة مكونات المجتمع الي نبذ الفرقة ووقف الحروبات والدعوة لتعزيز قيم المصالحة والسلم الاجتماعي .

ومن جانبهم عبر العاملون بالمنظمات الأممية عن قلقهم الشديد لتلك الأحداث، مؤكدين تضامنهم مع حكومة الولاية وتقديم المساعدات للمتضررين، مطالبين بتوفير المعلومات الأولية من حيث عدد المراكز وعدد النازحين وأماكن تواجدهم حتي يتم تقديم الإعانات بصورة جيدة .

وفي ذات السياق اكد ممثلوا مراكز النزوح أنهم قد بدأوا فعلياً في عملية حصر النازحين، مؤكدين جاهزيتهم لتقديم المعلومات الأولية والتعاون لتسهيل عملية تقديم المساعدات للمتضررين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد