صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاق المشاورات الرسمية في أديس أبابا بين قوى التغيير والجبهة الثورية

11

الاماتونج: باج نيوز
انطلقت بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، اليوم السبت، مشاورات رسمية بين ممثلين من قوى اعلان الحرية والتغيير والجبهة الثورية، بحضور الوسيط الافريقي محمد حسين لباد.
وكان قد وصل الى اثيوبيا الجمعة، القيادي بقوى الحرية والتغيير، رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، للإنضمام الى المشاورات الجارية باثيوبيا منذ اسبوع.
ودعا الوسيط الافريقي لدى مخاطبته الاجتماع المشترك، جميع الاطراف إلى أهمية الوصول الى إتفاق يؤدي إلى تحقيق عملية السلام في السودان .
وقال المتحدث باسم الجبهة الثورية، محمد زكريا، في تعميم صحفي، إن إنضمام أطراف جديدة الى الاجتماعات دليل على حرص الجميع على الوصول الى حل للنقاط العالقة وايجاد مقاربة جديدة تعالج التعقيدات التي تعترض إنجاز انتقال مدني كامل.
ووقعت قوى اعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري، مؤخرآ على اتفاق سياسي، واتفقا على استئناف التفاوض حول الاعلان الدستوري تمهيدآ للتوقيع عليه.
وكان من المقرر استئناف التفاوض بشان الاعلان الدستوري، مساء الجمعة، لكن قوى الحرية والتغيير طلبت تأجيل اللقاء لوقت لاحق.
وأبلغت مصادر في المعارضة “باج نيوز” ان طلب التاجيل الهدف منه الوصول الى توافق بين مكونات قوى الحرية والتغيير عقب بروز اصوات رافضة للاتفاق السياسي، بجانب الوصول الى تفاهمات مشتركة مع الحركات المسلحة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد