صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاق فعاليات مؤتمر الايابكو بالخرطوم

35

انطلقت صباح امس بالخرطوم فعاليات دورة الانعقاد السنوية رقم (20) لمنظمة مدراء الشرطة لدول شرق إفريقيا (الايابكو) وذلك بتشريف الفريق شرطة (حقوقي) عمر محمد علي نائب المدير العام لقوات الشرطة المفتش العام للجلسة الافتتاحية للجنة التنسيقية الدائمة التي تشمل مدراء المباحث بدول الإقليم.
وأوضح اللواء شرطة (حقوقي) حسين نافع محمود مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية عضو اللجنة التنسيقية الدائمة في تصريح صحفي أن هناك عددا من اللجان الفرعية المتخصصة ستباشر أعمالها وذلك فيما يتعلق بالشؤون القانونية والتدريب والمرأة إضافة لمجموعة عمل مكافحة الإرهاب ومجموعة عمل التكنلوجيا والاتصالات، مضيفا أن هذه اللجان ستواصل اجتماعاتها وأعمالها في تقديم عدد من العروض والمقترحات المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وتمويله ومكافحة المخدرات.
وقال محمود إن هذه الاجتماعات يعقبها اجتماع مدراء شرطة الايابكو بتشريف رئيس الجمهورية وتختتم الأعمال بلقاء وزراء دول الايابكو، مشيرا إلى أن هذه المنظمة هي احدى منظمات وأذرع منظمة الإنتربول (الشرطة الدولية) المنتشرة في عدد من أقاليم العالم وتعنى بإقرار ورعاية عمليات التنسيق والتعاون بين كافة الدول وتوحيد الجهود وتبادل المعلومات لمكافحة الجريمة بكافة اشكالها.
وتفيد (سونا) أن هناك عددا من الأنشطة والفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة تتضمن زيارة بعض مؤسسات ومعاهد ومراكز التدريب وذلك بغرض الوقوف على مستوى التطور والتقدم الذي أحرزه السودان في هذا المجال إضافة إلى قيام ليلة احتفالية بمناسبة مرور عشرين عاما على انشاء الايابكو والتي تضم 14 دولة في محيطنا الإقليمي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد