صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انعقاد الاجتماع الدوري للجنة إزالة تقاطعات القوانين الصحية ذات الصلة

20

الخرطوم : الأماتونج

عرضت لجنة إزالة تقاطعات القوانين الصحية ذات الصلة بالصحة خلال اجتماعها الدوري الذي عقد اليوم بقاعة وزارة الصحة بحضور كل من د. صلاح الدين حسن حاج موسى مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة ود. أشواق إبراهيم مدير الإدارة العامة للاستراتيجية والمعلومات ود.هالة الدمياطي مدير إدارة التطوير الإداري والجودة ومولانا أشرف سليمان المستشار القانوني بالوزارة وحضور عدد من الجهات ذات الصلة، عرضت استمارة الإشراف الموحد، وشملت قسم الزيارات الإشرافية الموحدة والتي قام بإعدادها عضو اللجنة عبد الماجد مردس، كبير مفتشي الصحة العامة وصحة البيئة.-

وأبدت مدير الإدارة العامة للاستراتيجية والمعلومات د.أشواق إبراهيم بعض الملاحظات حول استمارة الإشراف الموحد، متمثلة في نوعية الإشراف ومتابعته وتقييمه وقياسه مع ضرورة شمولية الاستمارة لجميع الشركاء بالصحة بالوجود داخل تلك الاستمارة.

ولفتت مدير إدارة التطوير الإداري والجودة هالة الدمياطي إلى ضرورة عرض تلك الاستمارة على الإحصائيين لتطبيق الأوجه الثلاثة.

كما أبدى المستشار القانوني مولانا أشرف سليمان موافقته على النقاط التي تمت إثارتها في الاجتماع من قبل المتداخلين، موضحا أن القوانين توضع لتنظيم المجتمعات والفصل في القضايا الشائكة.

الأستاذة أماني صلاح من إدارة القوانين والنظم الصحية بالإدارة العامة لتعزيز الصحة لفتت إلى ضرورة توحيد استمارة الإشراف داخل الوزارة، موضحة أن هناك إدارات لديها تقاطعات مع إدارات بالوزارة، وشددت على ضرورة زيادة الطرق الإعلامية و التوعية بالقوانين الصحية.

وأمن مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح حاج موسى، على ضرورة إشراك كافه الشركاء في وضع استمارة الإشراف الموحد وذلك لتوحيد الجهود وإزالة التقاطعات بين الوزارات لإنفاذ القوانين الصحية، باعتبار الصحة مسئولية الجميع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد