صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انعقاد لجنة التشاور السياسي بين السودان وبولندا في وارسو

19

 

انعقدت في العاصمة البولندية وارسو، اجتماعات الدورة الثانية للجنة التشاور السياسي بين السودان وبولندا، حيث ترأَّس الجانب السوداني، عمر قمرالدين إسماعيل وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، والجانب البولندي ماتشينج لانج لي نائب وزير الخارجية من الجانب البولندي.

وذكرت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم الجمعة، أن الجانبين بحثا الأوضاع الداخلية في البلدين، حيث قدم الجانب السوداني شرحا للأوضاع في السودان بداية بانتصار ثورة ديسمبر، وصولا إلى تكوين هياكل الحكم الانتقالية.

كما تطرق الجانب السوداني إلى التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية، وفي مقدمتها رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وتحقيق السلام ومعالجة الأوضاع الاقتصادية وأوجه الدعم الذي يمكن أن تقدمه بولندا في هذا الصدد.

واستعرض الجانب البولندي الأوضاع الداخلية ببولندا وسبل تنمية العلاقات الثنائية وتطوير التعاون القائم في مجال التعليم والآثار، ليشمل مجالات أخرى كالتدريب وبناء القدرات ومجالات الصحة والزراعة.

من جانب آخر، تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كالأوضاع في ليبيا واليمن والسلام في جنوب السودان وموضوعات سد النهضة وتطورات الوضع في منطقة الساحل.

موقع المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد