صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انفراج ملحوظ في أزمة الوقود والخبز والمواصلات

9

 

 

كشفت جولة (المجهر)، أمس (السبت)، بمحطات الوقود والمخابز عن انفراج ملحوظ في أزمتي الوقود والخبز، واختفت في بعض المخابز ظاهرة الصفوف، وعزا أصحاب المخابز ذلك إلى تسلمهم قدراً كبيراً من حصتهم منذ يوم (الخميس) الماضي، لكنهم طالبوا بمضاعفة حصتهم من الدقيق لتحقيق كفاية للمواطنين من السلعة.
ورصدت (المجهر) وجود ما بين (7- 10) أشخاص أمام نوافذ البيع بالمخابز مقارنة مع الأسبوع الماضي، حيث يصطف العشرات أمام المخابز طلباً للخبز.. وبالمقابل شهدت الطلمبات انفراجاً في الوقود خاصة (البنزين)، حيث أصبح متوفراً بكميات كبيرة، وأكد عامل بإحدى المحطات أن البنزين والجازولين متوفر لكن هنالك مشكلة في الجازولين إذ إن كمياته تنتهي سريعاً لأن الطلب عليه متواصل.
ورصدت كاميرا (المجهر) اصطفافاً محدوداً للسيارات في طلمبة (أويليبيا) بمنطقة بري بالخرطوم، كماما شهدت محطات أخرى وفرة في الوقود.
وتعاني البلاد منذ بداية العام الجاري من شح كبير في الوقود والخبز والنقود بالمصارف، وأصبحت ظاهرة الصفوف أمام المخابز والطلمبات والصّرافات الآلية مألوفة، وتفاقمت هذه الأزمة خلال الأسبوع الماضي لتبلغ ذروتها في ظل انخفاض كبير لقيمة الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية، وأنعكس هذا الوضع على النشاط التجاري خاصة مع الزيادات غير المسبوقة في الأسعار.
وكانت قد سرت شائعات عن توقف شركات (دال) للصناعات الغذائية عن إنتاج وتوزيع منتجاتها بسبب ارتفاع سعر الدولار، لكن الشركة نفت ذلك، أمس، وأكدت استمرار عمليات الإنتاج والتوزيع لكل منتجاتها الغذائية من ألبان وعصائر ودقيق وغيرها، وجميع خطوط الإنتاج تعمل بشكل طبيعي، وسبقت ذلك بتعميم قائمة جديدة لأسعار منتجاتها.
وأفاد مصدر مطلع داخل الشركة، أن عمليات الإنتاج لم تتوقف على الإطلاق، إلا أن التوزيع كان قد توقف ليوم (الخميس) الماضي مؤقتاً لمراجعة أسعار البيع ومواكبتها لأسعار الصرف حسب مجريات الأُمور، مؤكداً أن عمليات البيع والتوزيع مستمرة منذ صباح أمس (السبت) كالمعتاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد