صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اهالي المناصير يهددون بالتصعيد بولاية نهر النيل

7

أعلن تجمع شباب وطلاب منطقة المناصير الجديدة بالدامر بولاية نهر النيل، شمال السودان، تنظيم إعتصام سلمي أمام الترعة الرئيسية حماية لمشروعهم، إحتجاجا على تعدي أحد المستثمرين الأجانب على ترعة المشروع بشقه مسار فرعي من الترعة الرئيسية لري مشروعه الاستثماري.

وحمل بيان صادر عن التجمع طالعته “صوت الهامش”والي الولاية العسكري أي مسؤلية عنف تحدث تجاه المعتصمين ، وأكد بأنهم سيأخذون تهديدات الوالي محمل الجد .

ودعا التجمع قوى الحرية والتغيير بالإنحياز لقضايا ألاهالي في مشروع المناصير الجديدة ومنع التغول الذي يتم عليه برعاية والي الولاية.

وكشف التجمع أن إدارة المشروع حذرت المزراعين من زراعة الموسم الشتوي ، وأكدت إنها في حل عن أي إلتزام إذا تعرض الموسم الشتوي للمواطنين للعطش .

وأضاف البيان “يحدث هذا وفي نفس الوقت يسمح للمستثمر بأخذ حصة كبيرة من مياه المشروع”.

ولفت أنه إزاء هذا المسلك الغريب إعترض شباب المنطقة في وقت سابق العمل الذي يقوم به المستثمر في شق الترعة، فتم اعتقالهم وايداعهم بحراسات الشرطة وأطلق سراحهم بالضمان، وتم الاتصال بوالي الولاية اللواء عبد المحمود ولكنه لم يحرك ساكناً .

وأشار البيان أن المستثمر يعمل تحت حماية الوالي الذي توعد المواطنين بإحضار قوة عسكرية لحماية ري مشروع المستثمر خصماً على حصة المزارع الذي يعاني نسبة لتعطل جزء من طلمبات المشروع.

صوت الهامش

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد