صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالارقام الجنيه السوداني يهبط بنسبة كبيرة مقابل سعر الدولار و بقية العملات الاجنبية اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018م

8

 

قفزت اسعار صرف العملات الاجنبية بشكل سريع بعد يوم من ارتفاع تاريخي سجلتها مقابل الجنيه السوداني الذي هبط الى ادنى مستوياته هذا الأسبوع منذ الانهيار الذي حصل خلال الشهرين الماضيين وفق مصادر موقع اخبار السودان .
حيث كشف متعاملون في تصريحات لموقع اخبار السودان ان سعر الدولار الامريكي في افتتاح تعاملات اليوم الثلاثاء سجل ارتفاعا قياسيا دون معرفة الأسباب الحقيقة لما يجرى في السوق الموازي الذي يشهد فوضى حقيقية مؤخرا وارتفاع حدة المضاربات المالية مع ارتفاع نسبة الدولرة اَي تحويل مدخرات المواطنين الى الدولار وفق ذات المصادر.
ووفق بيانات موقع اخبار السودان فقد صعد الدولار في التعاملات النقدية الى مبلغ 62 جنيها مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء فيما بلغ سعر صرف الدولار في التعاملات البنكية 72 جنيها لاول مرة ما باعد النسبة بين اسعار العملات المقرة من قبل لجنة صناع السوق واسعار السوق الموازي .

الى ذلك اتهمت مصادر مصرفية في حديث مع موقع اخبار السودان جهات لم تسميها في التلاعب باسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني من خلال مضاربات مالية تزيد من ازمة الجنيه السوداني الذي فقد هذا العام قيمته الشرائية الحقيقي مع ارتفاع نسبة التضخم التى تصل الى 70 % بغرض عدم استقرار الوضع الاقتصادي والتأثير على معيشة الفرد في السودان .

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 62 جنيه
الريال السعودي 16.92جنيه
الدرهم الاماراتي 18 جنيه
اليورو 68 جنيه
الجنيه الاسترليني 74.70 جنيه
الجنية المصري 3.40 جنيه
الريال القطري 17.15 جنيه

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم الثلاثاء 11\12\2018م (وقت نشر الخبر )

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 72
الريال السعودي 17.90
الدرهم الاماراتي 19.80
اليورو 70
الجنيه الاسترليني 78.00

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد