صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالصور قطار عطبرة ينطلق صوب ساحة اعتصام الخرطوم

295

قرر المواطنون في عطبرة مهد الثورة السودانية الحالية تسيير قطار ينقل المحتجين صوب ساحة اعتصام الخرطوم حيث انطلق القطار صوب العاصمة ووصلت قبل قليل صور للقطار .
وكان قد تجمهرت مجموعة من عمال هيئة السكة الحديد في مدينة عطبرة، أمام مكتب مدير الهيئة إبراهيم فضل، وقاموا بتسليم مكتبه مذكرة احتجاجية تطالب بتسيير رحلة لـ(قطار النيل) إلى الخرطوم مقر الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش، المتجمهرون عبروا عن رفضهم لما آلت إليه حال السكة الحديد في السنوات الأخيرة، مطالبين بمحاسبة كل من أسهم في تدمير هذا المرفق القومي، وأشار المحتجون إلى أن أعداد العمال الراغبين في تسيير القطار إلى مكان الاعتصام في تزايد، لذلك طالبوا بزيادة عدد عربات القطارحتى يتسنى للجميع المشاركة في الرحلة المتوجهة إلى مكان الاعتصام.

وكانت مدينة عطبرة شمال البلاد شهدت الشرارة الاولى لانطلاق الثورة في ديسمبر 2018 ( تعرف على احداث انطلاق شرارة الثورة من عطبرة في ذلك في رابط التقرير الذي نشره اخبار السودان يومها ضمن تقارير مختلفة نشرت يومها ( شرارة الثورة من عطبرة )

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد