صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بتكلفة 676 مليون جنية الادخار يوفر سلة المعلمين بالخرطوم

53

الخرطوم : سلمى عبدالرازق

دشن مصرف الادخار للتنمية الاجتماعية اليوم (الثلاثاء) سلة رمضان لمعلمي التعليم العام بوالاية الخرطوم بتكليف (676) مليون جنيه لعدد ( 50 ) الف معلم .

وقالت مدير مصرف الادخار والتنمية الإجتماعية فرع السوق المحلي سمية احمد عبدالله بأن البنك وفر تمويل لسلة رمضان للمعلمين بإسقاط مريحة تصل لثمانية أشهر ‘ مشير إلى أن البنك معني بالفقراء والشرائح الضعيفة ‘ لافتة إلى ان شريحة المعلمين من ضمن الشرائح التى يستهدفها البنك ،مؤكدة على ان البنك وفر إجراءات السلة خلال خمس ايام من تقديم الطلب بمشاركة شركات ( سيقا، الشركة العربية للزيوت يارا وكوفتي) لتوفير السلع .

وجددت سمية على ضرورة أن يتمتع ويستفيد المعلم من السلة خلال عام لكنه هذا العام القسط بواقع (8) أشهر بنسبة13 % بدلا عن 20% بالنسبة للعام. لجهة أنهم لم يكملوا العام وأعلنت سمية عن جاهزية واستعداد البنك لتوفير كل الطلبات لجميع الشرائح عبر التمويل الأصغر او التمويل الكبير. فيما أكدت رئيس نقابة المعلمين بالتعليم العام ولاية الخرطوم أمل سليمان ان اللجنه عملت علي وتسهيل وتيسير معاش المعلمين بتوفير السلة الغذائية لاحتياجات شهر رمضان والتي تحتوي على (4) سلع أساسية ( دقيق، زيت، لبن بودره وشاي) ل (50) الف أسرة باقساط شهرية تصل الي (8) أشهر بتكلفه بلغت (14.800) الف جنيه للسلة الواحدة علي ان لا يتجاوز القسط الشهري (2) الف جنيه بتمويل من مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية فرع السوق المحلي ، مثمنة جهود الفرع في تسهيل كافة الإجراءات وتسهيل التمويل وأشارت الي أنه سيتم توفير سلعة السكر من محفظة قوت العاملين.وفي الاثناء أقر مدير المرحلة الثانوية بولاية الخرطوم بابكر بخيت محمد أن سلة نقابة التعليم بولاية الخرطوم مشروع اقتصادي مفيد مشيرا لمساهمته في تخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المعلمين في ظل الضائقة الاقتصادية الراهنة ودعا مدير مرحلة الأساس المعلمين والعاملين في التعليم التجاوب مع هذا المشروع الرائد معربا عن امتنانه لإدارة مصرف الادخار ولجنة تسيير المعلمين للجهود التي بذلوها حتى أصبحت السلة واقع .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد