صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بحث تحسين معاش الناس وتشغيل الشباب بولاية الخرطوم

10

الخرطوم : الأماتونج
رأست د. أميمة محمد عمر مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري ولاية الخرطوم بمكتبها صباح اليوم الإجتماع المشترك بين وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة بالولاية بحضور الأستاذ/ أبوبكر محمد نور مدير عام وزارة الصناعة والتجارة ومدير عام شركة الخرطوم للأمن الغذائي وممثل تجمع المهندسين الزراعيين وعدد من قادة الوزارة بالقطاعين الزراعي والحيواني.

وأشارت د. أميمة محمد إلى أن الاجتماع يأتي في إطار بناء الشراكات الإستراتيجية بينهم ووزارة الصناعة والتجارة الولائية والجهات ذات الصلة

وأبانت أن الوزارة تتمتع بموارد عديدة ومتنوعة بالقطاعين الزراعي والحيواني يمكن الإستفادة منها في تحسين معاش الناس بالولاية وتخفيف الضائقة الإقتصادية على المواطنين وتوفير فرص عمل طيبة لتشغيل الشباب مجددة ثقتها في قدرة هذه الشراكة على تحقيق تطلعات الولاية الاقتصادية.

من جهته أكد الأستاذ الأستاذ أبوبكر محمد نور أن الشراكة بين الوزارتين ستسعى لإيجاد حلول متكاملة لمعالجة أزمات الولاية الإقتصادية مشيراً إلى أن الإجتماع يعتبر نواة تأسيس نموذج تعاوني بين الوزارتين تحت إشراف وزارة الزراعة لوضع الخطط الكفيلة بتحسين معاش مواطني الولاية وتشغيل الشباب.

من جهتهم أمّن المجتمعون بمختلف مسمياتهم على ضرورة مواصلة هذه الإجتماعات لإيجاد الحلول الكفيلة بمعالجة مشاكل الولاية الاقتصادية.

وخلُص الإجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لحصر الموارد المتاحة بشقيها الزراعي والحيواني وتقديم مقترح تشغيل وتفعيل هذه الموارد خلال إجتماع اللجنة مطلع الأسبوع القادم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد