صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بحث تعزيز العلاقات السودانية الاثيوبية

7

الاماتونج (سونا)- التقى د.أحمد بلال عثمان وزير الداخلية بالسفير الإثيوبي بالخرطوم شفراو جارسو وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة والدفع بها للامام بما يسهم بتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.

كما تطرق الاجتماع لأوضاع الجالية الإثيوبية بالبلاد التي تعتبر من اكبر الجاليات وجودا بالسودان حيث تم التأمين على ضرورة تفعيل آليات التنسيق وإحكام التعاون لمعالجة كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد متصل بحث المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول شرطة الطيب بابكر خلال لقائه بالسفير الاثيوبي بالخرطوم أوجه التعاون المشترك خاصة فيما يلي القضايا الأمنية ومكافحة الجرائم العابرة للوطنية التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة ومواجهة عمليات الهجرة غير الشرعية وجرائم الاتجار بالبشر ومكافحة المخدرات .

وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف برامج التوعية والارشاد بعملية حصر الاجانب بما فيهم الجالية الاثيوبية وحثهم على الاسراع لتسجيل أسمائهم لدى الجهات المختصة عبر نقاط التسجيل بالولاية وتقنين أوضاع تواجدهم بالبلاد وبما يتوافق والتزامات السودان الإقليمية والدولية في هذا الصدد ويجنبهم الوقوع تحت طائلة القانون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد