صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بدء إجتماعات سودانية تركية في مجال الكهرباء

9

الاماتونج (سونا)- بدأت اليوم بمقر شركة كهرباء السودان القابضة إجتماعات اللجنة الفنية العليا المشتركة بين السودان وتركيا في مجال الكهرباء .

وقال المهندس على عبد الرحمن مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات بالشركة القابضة إن الاجتماعات الحالية، تأتي إمتدادا للقاءات سابقة تمت بتمثيل رفيع المستوي بين البلدين، مشيرا إلى البروتوكولات التى وقعت بين كهرباء السودان القابضة وشركة TEDAS التركية العاملة في مجال التوزيع .

واستعرض عبد الرحمن النجاحات التي تحققت في قطاع الكهرباء في السودان، داعيا إلى توقيع بروتوكولات مماثلة مع شركات التوليد والنقل .

من جهته أشاد رئيس الوفد التركي بالعلاقات الثنائية بين البلدين، معلنا تقديم الدعم الفني اللازم لمركز أم حراز للتدريب وتمكينه بكافة المناهج الخاصة بمعالجة سرعة الأعطال بشبكة التوزيع .

وأضاف بأن التكنولوجيا الخاصة بتجهيز وتصنيع ماكينات الكهرباء شهدت تقدما ملحوظا بين دول العالم خلال السنوات الأخيرة الماضية .

وتابع قائلا إن كافة الإمكانات المعرفية المتصلة بهذا الشأن سيتم نقلها للسودان، مستعرضا التقدم الذي أحرزته دولة تركيا في تصنيع المحولات والمعدات المستخدمة في قطاع الكهرباء.

تجدر الاشارة الى أن الوفد التركي سيقوم بزيارة لمركز التدريب والتطوير المتكامل (ام حراز) .

كما سيقوم الوفد بعقد لقاء مشترك مع الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء خلال زيارته التي يقوم بها الى الخرطوم هذه الأيام انفاذا لبروتوكول التعاون المشترك بين البلدين والتي يتوقع أن تثمر عن تطوير في جانب بناء القدرات ورفع كفاءة العاملين في قطاع الكهرباء الى جانب التطوير في الجوانب الأخرى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد