صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بدء مخيم العيون المجاني بالجنينة اليوم

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 بدأ اليوم بمدينة الجنينة حاضرة غرب دارفور المخيم المجاني لمرضى العيون والذي تنظمه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بالتنسيق مع وزارة الصحة بالولاية.

وأكد مدير عام وزارة الصحة د. عثمان علي أبكر في تصريح ل (سونا ) ان المخيم يشكل إضافة خدمية لإنسان المنطقة مما يقلل من نفقات سفر المرضى إلى خارج الولاية ، مشيرا إلى بدء الإجراءات الأولية للمخيم فيما يتعلق بتسجيل الحالات وإجراء الفحوصات الطبية والذي يستمر ل (4) أيام تمهيدا لإجراء العمليات الجراحية وتوزيع نحو 2500 نظارة.

من جهته اضاف مدير المخيم المجاني الأستاذ سامي الحاج ان المخيم بستمر حتى الثامن عشر من مارس الجاري ويتم خلاله مقابلة 8 آلاف مريض بجانب اجراء عمليات جراحية وتوزيع النظارات والأدوية العلاجية المجانية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية قد أجرت خلال الأعوام الماضية سلسلة من المخيمات المجانية لمرضى العيون بغرب دارفور وذلك نسبة للحاجة الماسة لمواطن الولاية في إقامة مثل هذه المخيمات ولصعوبة وارتفاع فاتورة سفر المرضى إلى الخرطوم لتلقي العلاج في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد