صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بروتوكول مشترك بين المغتربين والزكاة لخدمة العائدين من الخارج

9

الخرطوم : الأماتونج

إتفق جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والأمانة العامة لديوان الزكاة على صياغة بروتكول مشترك يلتزم فيه الجانبان على خدمة العائدين من السودانيين بالخارج في ظروفهم المختلفة وحل قضاياهم الأسرية والإجتماعية على كافة اشكالها .

    جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي انعقد أمس بمقر الامانة العامة لديوان الزكاة بالخرطوم والذي جمع الاستاذ مكين حامد تيراب ، الأمين العام لجهاز المغتربين ومولانا دكتور أحمد عبد الله عثمان الأمين العام لديوان الزكاة . وبحث الجانبان السبل الكفيلة بحل قضايا الاسر السودانية بالخارج ، والمعسرين والغارمين والموقوفين ، والاسر السودانية العائدة في ظروف ملحة ، وذلك وفق بروتوكول مشترك يحدد التزامات كلا المؤسستين . وأكد الجانبان ان المرحلة المقبلة تقتضي توحيد الجهود لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من المغتربين والعائدين بما يحقق اهداف ثورة ديسمبر من التغيير المنشود وتحقيق الشفافية والعدالة في تقديم الخدمات للفئات المستهدفة بما يعزز الثقة ويصون كرامة الانسان السوداني بالخارج ويعيد ادماج العائدين في مجتمعاتهم المحلية وتحويلهم من مستحقين الى مكلفين باخراج الزكاة .

 

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد