صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعثة اليونيتامس في السودان تنكر الاتهامات الموجهة إليها

45

الخرطوم-مرزوق محمد

بعد اتهامات وُجِّهت لليونيتامس التي يرأسها فولكر بيرتس من قبل عدد من المصادر السودانية المجهولة قالت: “إن بعثة يونيتامس، تحت غطاء السفارة الألمانية، بدأت في صرف الأموال للثوار لمواصلة الاحتجاجات في البلاد”، نفت بعثة اليونيتامس هذه الاتهامات الموجهة إليها في دعم الثوار بالمال عن طريق السفارة الألمانية في الخرطوم مقابل مواصلتهم الاحتجاج وخروجهم للشارع.

كما أكد ممثلو بعثة اليونيتامس بأن هذه الاتهامات هي أكاذيب روّجت لها فئة معينة من السودانيين الذين لا يعون أهداف الأمم المتحدة في السودان.

وأضاف ممثلو البعثة، بأن شعب السودان يجب أن يستنكر مثل هذه الأفعال. كما جري ذكر اسم حجوج كوكا المخرج السوداني الذي تربطه علاقة وطيدة بالغرب من قبل نفس المصادر بأنه علي علاقة بذلك.

ويجدر الذكر بأنه خلال الأشهر الماضية كان قد احتشد آلاف السودانيين أمام مقر بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال “يونيتامس” بالخرطوم.

وأعلنوا آنذاك عن رفضهم للتدخل الأجنبي في البلاد، ورفع المحتجون الذين خرجوا بدعوة من “مبادرة سودانيون من أجل السيادة الوطنية” وتحالف “قوى الحراك الوطني”، لافتات بعنوان”احترام السيادة الوطنية”، و”القرار الوطني أو الرحيل”، و”لأننا دولة ذات سيادة نرفض تدخلكم في شؤوننا الداخلية”. كما رفعت صور لرئيس بعثة يونتاميس فولكر بيرتس تطالبه بمغادرة البلاد.

كما يشار إلى أنه في الحقيقة أن “طريقة استعمال المال كوسيلة إغراء للشباب العربي تعمدتها الدول الغربية في كثير من المرات لاستمالتهم وجذبهم إلى الموضوعات الثورية وحثّهم علي التظاهر والخروج للإطاحة بأنظمة لا تخدم مصالحها”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد