صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بلال: لم نقصر في حريق سوق أمدرمان و(قدر الله وما شاء فعل)

8

اعلن وزير الداخلية احمد بلال، عن احتراق 262 محلاً تجارياً بسوق امدرمان من جملة 1500 محل، في الحريق الذي اندلع صباح السبت الماضي.
وانتقد الوزير التركيبة التي وصفها بالعشوائية للسوق، وقال: (الزنك المنخفض للمظلات واكتظاظ المكان بالطبالي والتوصيلات الكهربائية التي عطلت عملية فصل الكهرباء من الامية الرئيسية، كلها حالت دون اخماد الحريق مما تسبب في أضرار جسيمة.
وكشف الوزير في رده على مسألة مستعجلة بالبرلمان امس، اثارتها النائبة سهام حسب الله، ان الحريق اتلف 262 محلاً تجارياً، و50 طبلية، 24ضلفة، وذكر ان ترك الطبالي بصورة عشوائية بالممرات، زاد من اشتعال الحريق.
وكشف وزير الداخلية عن تشكيل لجنة لحصر حجم الخسائر، وتوقع أن يكون الحريق بسبب التماس كهربائي، لكنه عاد وقال: (المباحث الجنائية تعمل على معرفة الاسباب)، ودافع عن أداء الوزارة تجاه الحادثة، واعتبر انها بذلت جهداً فوق العادة للتأمين من الخسائر، وتابع (لكن قدر الله وما شاء فعل).
وأضاف ان عدم تكرار الحادثة يتطلب اعادة تخطيط السوق مرة اخرى، لفرد مجال لوصول سيارات الاطفاء بالسرعة المطلوبة في حالة نشوب حريق مستقبلاً.
وكانت النائبة البرلمانية عن حزب التحرير والعدالة سهام حسب الله، قد دفعت بمسألة مستعجلة امس، لاستدعاء وزير الداخلية احمد بلال، لمساءلته بشأن الاسباب الحقيقة التي تسببت في حريق سوق امدرمان وحجم الخسائر.
واوضحت سهام ان التجار مساهمون بصورة كبيرة في الدخل القومي، بالزكاة والضرائب، وطالبت الوزير بإطلاع البرلمان على الاسباب الحقيقية التي ادت الى نشوب الحريق، والمعالجات التي اتخذتها وزارة الداخلية لعدم تكرار مثل هذه الحرائق، والحجم الحقيقي للخسائر التي لحقت بالتجار.
واعتبرت سهام ان التأمين في سوق امدرمان غير كافٍ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد