صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بمشاركة 36 دارس ودارسة: ختام ورشة مطابقة المرافق الصحية العلاجية لمعايير التأمين الصحي بدار الشرطة

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 اختتمت ورشة مطابقة المرافق الصحية العلاجية لمعايير الصندوق القومي للتأمين الصحي والتي نظمتها الادارة العامة للخدمات الصحية بالصندوق وذلك اليوم بدار الشرطة ببري.

وأوضح مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية دكتور الصديق الطيب وهب الله أن الورشة استهدفت 36 مشاركا ومشاركة من 5 ولايات هي شمال كردفان وغرب دارفور والجزيرة والشمالية والقضارف تم تدريبهم خلال الفترة من 11-9 أغسطس الجاري وذلك على المفهوم العام لنظام مطابقة المعايير وايضا تم تدريبهم على قوائم التقييم المقسم على مستويات المراكز الصحية ووحدات صحة الاسرة والمستشفيات.

وأضاف دكتور الصديق الطيب أن المشاركين قاموا خلال الورشة بعمل زيارات ميدانية وتطبيق عملي لقائمة تقييم المطابقة.وبناء على تقييمهم تقسم المرافق الصحية العلاجية إلى 3 مجموعات الأولى فوق 80% وهي مستحقة ضمن شبكة التامين، والمرافق التي حققت نسة 80-50% هذه تستهدف محطة تحسين، والمرافق التي حققت نسبة أقل من 50% ترفع توصيات بشأنها لوزارة الصحة وتعطى فرصة أخرى لإعادة التقييم لاحقا .

وأشار مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية بأن نظام مطابقة المرافق الصحية العلاجية لمعايير الجودة بالنسبة للتأمين الصحي يمثل حجر الزاوية بالنسبة للشراء الاستراتيجي إذ تتوافق معها ظرف الدفع للمرافق الصحية المقدمة للخدمة ونظم المطالبات مبينا أنه بعد هذه الورشة سيقوم المتدربين بعمل تدريب على مستوى ولاياتهم لينتج عن هذا التدريب مزيد من المقييمين حتى يتم توسيع نطاق تقييم المرافق الصحية العلاجية.

في الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين بالورشة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد