صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بنج يبحث تطوير الثروة الحيوانية بشمال دارفور

40

الاماتونج (سونا) – بحث وزير الثروة الحيوانية المهندس إبراهيم يوسف بنج مع وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال دارفور الأستاذ عادل محجوب حسين كيفية تطوير الثروة الحيوانية بالولاية عبر إنشاء المسالخ الحديثة وتأهيل وتطوير المحاجر البيطرية لدعم الصادر.

وأكد بنج خلال لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ عادل حسين دعمه وتشجيعه للاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أهمية إنشاء مزارع نموذجية لجذب المستثمرين.

وقال إن الوزارة لديها خطة طموحة في مجال تحسين السلالات بالتقانات الحديثة وتدريب الكوادر البشرية لزيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة المنتجات الحيوانية المصنعة لزيادة الصادرات وإحلال الواردات .

وأكد عادل محجوب استقرار الوضع الصحي للقطيع، وقال إن الولاية تمتلك قطيعا يفوق الـ 14 مليون رأس وتوفر مراعٍ طبيعية ومخزون مائي ضخم مما يساهم في استقرار الرعاة وضمان الكلأ والمياه للحيوان.

وأشاد الوزير الولائي بالدعم المركزي في مجالات دعم الخدمات البيطرية والتنسيق المستمر بين الوحدات المركزية والولاية خاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات .

واستعرض اللقاء وضع الثروة الحيوانية بالولاية وتباحث الطرفان حول حل القضايا والمشاكل في القطاع بتوفير الخدمات البيطرية المتكاملة للحفاظ على صحة الحيوان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد