صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بنسبة غير متوقعه المعلمين ينفذون الاضراب عن العمل بجميع مدارس ولاية الخرطوم

15

الخرطوم : الأماتونج

نفذ معلمي ولاية الخرطوم إضراب عن العمل بجميع المدارس الثانوية ومدارس الأساس بالولاية احتجاجا على ضعف المرتبات والبدلات والعلاوات التي أعلنته لجنة المعلمين في وقت سابق حيث أكد المعلمين ان الاضراب سيكون التوقف عن العمل داخل المدارس وعدم تدريس الطلبة والتلاميذ اي حصص . وقالو ان ضعف المرتبات وعدم صرف الاستحقاق الأخرى هى السبب في تنفيذ الاضراب بجانب الوضع العام للمعلم مما أدى إلى تذمر المعلمين وتنفيذ الاضراب . مؤكدين بانه الشي الوحيد الذي يمكن الضغط به على الجهات المسؤولة في تحقيق مطالبهم . وقال عدد من المعلمين استطلعنهم العهد اونلاين في جوله لها بعدد من المدارس في اليوم الاول لبداية العام الدراسي العام 2021 / 2022 ان الطلاب لاذنب لهم الا ان حقوقنا المهضومة وعدم الاهتمام بزيادة المرتبات وبدل الوجبة والبدلات الأخرى جعل المعلم مهمش وحقوقه مهضومة ، مؤكدين بأنهم يعملون في ظروف صعبه ومعقدة ورغم ذلك لا يتوقفون عن واجبهم وقالو ان الاضراب هو الوسيلة الوحيدة للضغط . واشار عدد من المعلمين عند استطلاعهم اذا لم يتم تنفيذ المطالب سيستمرون في الاضراب الى ان تحقق جميعها .

وكان قد طالبت اللجنة التيسرية للمعلمين السودانيين بزيادة المرتبات والعلامات من أواخر العام الماضي وأعلنت عن الاضراب وعدم تدريس اي حصة مالم يتم تنفيذ المطالب مع استمرار الحضور الى فناء المدارس دون توقف .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد