صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بنك السودان تعلن طرح ورقة فئة 100جنيه مطلع فبراير القادم

10


الخرطوم: الاماتونج

أعلن محافظ بنك السودان المركزي د. محمد خير الزبير عن طرح فئة الـ “100” جنية الجديدة للتدوال سيبدأ إعتباراً من مطلع فبراير المقبل، وكشف أن فئات الـ “200” و “500” جنية سيتم طرحها خلال الفترة المُقبلة تمهيداً لحل مشكلة الأوراق النقدية بصورة نهائية خلال شهري فبراير ومارس المُقبلين.
وقال محافظ بنك السودان المركزي في تصريحات صحفية بمجلس الوزراء عقب إنتهاء جلسته الدورية أمس، إنه قدم تقرير حول موقف طباعة الأوراق النقدية للمجلس، وأعلن عن وصول فئة الـ “100” جنية الجديدة لمطبعة السودان وأكد أنها دخلت خط الإنتاج قبل يومين، وأشار إلي إعلان البنك المركزي في الصحف لفئة الـ “100” الجديدة وتفاصيلها وقال إنها ستطرح للتداول في فبراير المقبل، وأعلن أن بنك السودان سيستلم أول دفعة منها يوم “28” من الشهر الحالي.
وأوضح أن البنك المركزي أطلع مجلس الوزراء على خطة تفاصيل توفير الأوراق الجديدة فئات الـ “200” و”500″ جنية، وقال “سنصل في فبراير ومارسل المقبلين لحل نهائي لمشكلة الاوراق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد