صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بنك السودان يقر تغيير سعر الدولار اليوم .. اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم الاحد 14 أكتوبر 2018م

19

 

 

اقر بنك السودان المركزي تعديل اسعار الصرف مقابل الجنيه السوداني بعد تراجع الاسعار في الاسواق الموازية اليوم الاحد حيث قررت لجنة صناع السوق تعديل سعر الدولار الامريكي من مبلغ 47.50 جنيها الى 46.95 جنيها وقام بتغيير سعر الريال السعودي الى 12.5173 تراجعا من مبلغ 12.6653جنيها .
واستقرت اسعار العملات الاجنبية في الاسواق الموازية خلال افتتاح تعاملات اليوم الاحد وسط الخرطوم مقابل الجنيه السوداني الذي استطاع ان يحافظ على مكاسبه الاخيرة بعد تراجع لاسعار الصرف تدريجيا لتقترب من الاسعار المثبتة من قبل لجنة صناع السوق بإداراة بنك السودان المركزي وفق متابعات موقع اخبار السودان .

وتفصيلا ، شهد افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الاحد وفق متابعات اخبار السودان إقبال ضعيف على الاسواق الموازية مقارنة بالفترة السابقة قلل قرارات الحكومة الجديدة تزامنا مع اعلان البنك المركزي انسياب السيولة في البنوك التجارية ومعالجة أزمة العملة المحلية و تشغيل الصرافات الآلية بالاضافة الى توفر العملات الاجنبية في البنوك .

وجرى تداول الدولار الامريكي بأسعار تقترب من السعر المحدد من قبل بنك السودان المركزي وبلغ متوسط صرف الورقة الخضراء مبلغ 48 جنيها وفق بيانات موقع اخبار السودان مايعني استقرار متوسط اسعار الصرف منذ اليومين الماضيين مع ملاحظة قلة الطلب على الاسواق الموازية.

من جانبه ، أعلن محافظ البنك المركزي عن زيادة كبيرة للمعروض من العملات الاجنبية لدى المصارف التجارية، مؤكدا أن الإحصاءات والتقارير عكست رضا الجمهور بسعر الصرف الذي تحدده الآلية لجهة إقبالهم على بيع ما لديهم من عملات للمصارف التجارية.

وكان بنك السودان قد قام بتثبيت سعر العملات منذ أسبوع دون تغيير وسط توقعات بتغيير جديد قد تقره اللجنة اليوم الاحد مع احتمالية تغيير اسعار الصرف خلال الفترة المسائية اليوم الاحد وسيقوم موقع اخبار السودان بمتابعة ونشر اَي اخبار أو ارقام فور حدوث التغيير .

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 48 جنيه
الريال السعودي 12.81 جنيه
الدرهم الاماراتي 13.17 جنيه
اليورو 55.20 جنيه
الجنيه الاسترليني 63.30 جنيه
الجنية المصري 2.70 جنيه
الريال القطري 13.12 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد