صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بورتسودان تشهد جلسة العفو عن احد منسوبي الدعم السريع

47

الخرطوم : الأماتونج

شهدت ولاية البحر الأحمر جلسة العفو في قضية وفاة منتصر همد ادريس في حادث مروري من إحدى السيارات التي تتبع لقوات الدعم السريع ببورتسودان.. وأعلنت الإدارة الاهلية لقبائل البنى عامر والحباب وقبيلة عد درقي عفوها التأم وإعتبرت الحادث فردياً وقضاءاً وقدراً من عند الله عز وجل واكراماً لوفد قبيلة الرزيقات التي قدمت إلى بورتسودان من شرق دارفور لتقديم واجب العزاء وتقديراً لقوات الدعم السريع ودورها الوطني في تحقيق الأمن والاستقرار في السودان وولاية البحر الاحمر بصفة خاصة في أحداث الفتنة القبلية التي مرت بها الولاية مؤخراً.

وأوضح العمدة أحمد محمد موسى نيابة عن قبيلة الرزيقات

أن العفو والإصلاح هو الذي يجمع شمل أهل السودان، وأعاب على الإعلام السالب تناول الحادث بصورة خاطئة لتشويه صورة الدعم السريع ووصف البنى عامر بأهل الدين والتسامح وان هذا الموقف يمثل كل اهل السودان وهذا مانحتاجه في هذه المرحلة من عمر البلاد وإعلاء قيم العفو والتسامح وجدد شكره لإدارة الإعلام بالقطاع للتنسيق والترتيب.

ومن جانبه رحب الأستاذ عمر همد ممثل قبيلة عد درقي(أسرة الفقيد) بقدوم وفد قبيلة الرزيقات لتقديم واجب العزاء وتخفيف الحزن في وفاة إبن القبيلة منتصر همد، مؤصحاً أن الدين الحنيف مرجعية للحزن والفرج والعفو والإصلاح تقديراً واكراماً لوفد الرزيقات وقوات الدعم السريع لدورها الرائد في حفظ الأمن والاستقرار والانحياز لخيار الشعب السوداني في ثورة ديسمبر المجيدة واستنكر تناول الإعلام السالب لهذه القضية من أجل النيل من قوات الدعم السريع، معدداً المساهمات الفاعلة للدعم السريع وقائدها حميدتي في حقن دماء أهل السودان والولاية وحماية ممتلكاتهم في الفتنة التي كادت أن تفتك بالمواطنين لولا تدخل قوات الدعم السريع..

إلى ذلك أوضح الأستاذ ادريس شيدلي ممثل شباب البنى عامر والحباب أن العفو والتسامح خُلق الصالحين ووسيلة للمحبة بين الناس وأشاد بجهود قائد قوات الدعم السريع قطاع البحر الاحمر في احتواء الموقف وتسليم الجاني إلى السلطات المختصة وتهداة خواطر أهل الفقيد..

إلى ذلك جاءت كلمة العمدة عمر قلاي نيابة عن ناظر عموم قبائل البنى عامر معبرة عن روح التسامح والإصلاح والقيم الفاضلة للدين الحنيف في العفو والإصلاح وعبر عن شكره وتقديره لوفد قبيلة الرزيقات لقدومهم لتقديم واجب العزاء، كما عبر عن شكره وتقديره لقوات الدعم السريع في الحفاظ على أرواح المواطنين ببورتسودان في أحداث الفتنة القبلية مبيناً أن قوات الدعم السريع لها مواقف مشرفة وتقف على مسافة واحدة من كل أطراف الصراع .. كما تحدث العمدة عمر بشارة حماد عن رابطة أبناء دارفور بالبحرالاحمر معرباً عن شكره وتقديره لقبائل البنى عامر والحباب وأسرة الفقيد، مبيناً ان هذا العفو يمثل بادرة طيبة من الأهل بالبحرالاحمر ويدعم التعايش السلمي بين كل مكونات الشعب السوداني وسوف يسجل في تاريخ السلم الاجتماعي في السودان وسوف نقوم بعكسه لأهلنا بدارفور.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد