صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بورصة الخرطوم تغلق حسابات رجال أعمال النظام المخلوع

8

أعلن رئيس سوق الخرطوم للأوراق المالية “البورصة” د.أزهري الطيب، أن البورصة أوقفت الأكواد الخاصة برجال أعمال من رموز النظام المخلوع، وأخطرت الجهات المعنية بأي عمليات تتم خلال الفترة الحالية للأشخاص والمؤسسات الطبيعية.
وأكد الطيب في تصريح لـ”فضائية مصرية”، أن الأسهم في السوق السوداني تراجعت بنسبة ما بين 10% إلى 12%، لكنها عادت للارتفاع بقوة بعد بداية استقرار الأوضاع خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب الأحداث السياسية الراهنة بعد عزل النظام السياسي التابع للمخلوع.
وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت وضع عدد من الإجراءات الاحترازية تتعلق برموز النظام المخلوع، بإيقاف الأكواد الخاصة بهم عن التعامل في البورصة، فضلاً عن إخطار الجهات المعنية بأي عمليات تتم خلال الفترة الحالية للأشخاص والمؤسسات الطبيعية.
وشدد على أن الأسهم الكبرى والتي يتداول عليها الأجانب والعرب يتم إخطار الجهات الأمنية بأي عملية قبل تنفيذها لمراجعتها والبت في تنفيذها أو عدمه.
وقال إن استثمارات العرب والأجانب تتركز في قطاعات البنوك والاتصالات، حيث يستحوذ هؤلاء المستثمرون على نحو 48% من إجمالي الاستثمارات في السودان.
وتابع: “الفترة المقبلة ستشهد تفعيل عدة اتفاقيات مع البورصة المصرية، أهمها تفعيل عمليات القيد المزدوج، والتي من المتوقع البدء فيها بشركة “سوداتل”، والأسواق الحرة السودانية المقيدة ببورصة السودان”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد