صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان توضيحي حول مرتبات الكوادر المساعدة بالتعليم العالي والبحث العلمي

37

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

يقول تعالى: (إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب).

 توضيحا لما يثيره البعض في وسائط التواصل الاجتماعي بشأن الغبن الذي تشعر به بعض الكوادر المساعدة بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بشأن ما تم من تطبيق الهيكل الراتبي الجديد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية نحب أن نوضح الآتي:

أولاً: تم بحمد الله تطبيق الهيكل الراتبى الجديد للدولة للعاملين بالتعليم العالى أسوة بزملائهم بمؤسسات الدولة الأخرى.

ثانياً: الهيكل الراتبى الخاص بأعضاء هيئة التدريس تم إنجازه لأنهم مستثنيين من قانون الخدمة المدنية منذ العام 2007م مثلهم مثل فئات أخرى كالقضاة والاستشاريين وغيرهم وذلك لاختلاف شروط الخدمة واختصاصات هذه الفئات عن بقية العاملين بالدولة.

ثالثاً: نحن في الوزارة لم نغفل الكوادر المساعدة ونعمل على تحسين الوضع المعيشي لكل العاملين بالتشاور مع الجامعات.

رابعاً: ظهرت في الوسائط بعض البيانات لكيانات وتجمعات بعدد من الجامعات أعلنت من خلالها أن الوزير رفض مقابلتهم وبعضها تؤكد أن الوزير طلب مقابلتهم لكنها للأسف لم تكن موفقة فيما ادعته وحملت معلومات غير صحيحة.

ختاماً: نؤكد ان أبواب الوزارة مفتوحة لممثلي العاملين بالتعليم العالى أو أي كيان معتمد فى الدولة لخدمة العاملين وتحسين أوضاعهم وسنستمع إلى آرائهم وأفكارهم بقلوب مفتوحة من أجل خدمة العاملين وازدهار واستقرار العملية التعليمية بمؤسسات التعليم العالى.

 والله الموفق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد