صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان توضيحي للجنة إزالة التمكين بالسلطة القضائية حول استقالة أعضاء

12

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة إزالة التمكين بالسلطة القضائية

بـيــان توضيحــي

تداولت وسائط التواصل الاجتماعي استقالة بعض أعضاء لجنة إزالة التمكين بالسلطة القضائية للأسباب الواردة في صلب الاستقالة المنشورة، مدعين بأن اللجنة لم تمكنهم من مواجهة الخصوم وأن معايير عمل اللجنة غير عادلة.

وللحقيقة والتاريخ نبين الحقائق التالية:
أولاً: بعد تعديل قانون إزالة التمكين وإضافة المؤسسات العدلية أصبحت السلطه القضائية من ضمن المؤسسات التي يطالها قانون التفكيك، فبادرت السلطة القضائية بطلب قدمته للجنة إزالة التمكين بتكوين لجنة داخلية من القضاة لإزالة التمكين، فرحبت لجنة ازاله التمكين بالطلب واعتمدت علي الفور كل الأسماء المرفقة معه من السلطة القضائية ووضعت اقتراح بأن يضاف للجنة أعضاء من خارج السلطة القضائية فتم اضافة عضوين من اللجنة التسييرية لنقابة المحامين وعدد ستة أعضاء قانونيين من ذوي الخبرة والكفاءة، وحتى تكون اللجنة قومية ومحايدة. وذلك لأن الإصلاح داخل السلطه القضائية شأن عام يهم كل السودانيين وليس السلطة القضائية وحدها، ومن هنا جاء مقترح مشاركة ألوان الطيف القانوني الأخرى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد