صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان للمفوضية القومية لحقوق الإنسان حول الأوضاع الصحية بالولايات

11

بيان للمفوضية القومية لحقوق الإنسان حول الأوضاع الصحية بالولايات

الخرطوم : الاماتونج
دعت المفوضية القومية لحقوق الإنسان الجهات المختصة في الولايات الي ضرورة تزويد مراكز الحجر والعزل بمعدات لازمة وتدريب المزيد من الكوادر لمجابهة جائحة كورونا

كما دعت المفوضية في بيان لها اليوم إلى ضرورة تضمين إطلاق سراح سجناء الحق العام بالولايات من الرجال والنساء والجانحين والمرضى وكبار السن بما يتماشى مع توجيهات المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة  تخفيفاً للاكتظاظ والوقاية من انتشار فيروس كورونا بين النزلاء والعاملين بالسجون والمخالطين لهم..

وفيما يلي تنشر الاماتونج البيان :
ظلت المفوضية القومية لحقوق الإنسان وبما يخول لها من سلطات حسب قانونها لسنة 2009م ترصد وتراقب عن كثب الوضع الصحي بالولايات منذ ظهور جائحة كورونا وذلك من خلال المتابعة والتواصل اليومي للغرفة المركزية للمفوضية مع مكاتبها بالولايات.

 رصدت المفوضية ظهور الإصابات والزيادة المضطردة للجائحةعلى الرغم من التدابير الاحترازية التي اتخذتها الولايات مبكراً لمجابهة انتشار الجائحة بتقييد الحركة داخل وخارج الولايات ومنع التجمعات، وصولاً لفرض حظر التجوال لعدد من الولايات.

تدعو المفوضية الجهات المختصة في الولايات  ضرورة تجهيز مراكز الحجر والعزل وتزويدها بالمعدات اللازمة بتوفير أدوات الوقاية والأدوية اللازمة والمزيد من تدريب الكوادر الطبية للمتعاملين مع المرضى و المشتبه بهم.

تناشد المفوضية جميع الولايات ضرورة استمرارعمل المستشفيات والمراكز الصحية في توفير العلاج لجميع المرضى غير المتأثرين بجائحة كورونا.

تدعو المفوضية إلى ضرورة العمل على تضمين إطلاق سراح سجناء الحق العام بالولايات من الرجال والنساء والجانحين والمرضى وكبار السن بما يتماشى مع توجيهات المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تخفيفاً للاكتظاظ والوقاية من انتشار فيروس كورونا بين النزلاء والعاملين بالسجون والمخالطين لهم.

تناشد المفوضية الجهات المختصة الاهتمام بقضايا الشرائح الضعيفة خاصة الولايات التي بها معسكرات للنازحين لتقديم الدعم العيني الأمر الذي يساعد على التقيد بموجهات حظر التجوال.

تدعو المفوضية المواطنين بكل ولايات السودان بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الكاملة والتحوطات، وتفعيل دور الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والحملات التثقيفية وشركات الاتصال.

تجدد المفوضية تأكيدها على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة بكل مستوياتها للحد من انتشار الجائحة بجميع الولايات مما يعكس التزامها بحماية وتعزيز حقوق الإنسان تماشياً مع الالتزامات الوطنية والمواثيق الدولية والإقليمية ذات الصلة.

سائلين الله تعالى أن يجنب بلادنا الوباء وسوء الأسقام.

   المفوضيــة القوميــة لحقــوق الإنســان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد