صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان مجلس الوزراء الانتقالي عقب إجتماعه الدوري صباح اليوم

11

الخرطوم : الأماتونج
ناقش مجلس الوزراء خلال إجتماعه الدوري رقم (30) صباح اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021م برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الأوضاع الأمنية بالبلاد.

‏و تلقى المجلس تقريراً حول الوضع الأمني بالبلاد قدمه وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي عزالدين الشيخ، بحضور ممثلي النائب العام و جهاز المخابرات العامة.

خلُصت هذه التقارير و نقاشات أعضاء مجلس الوزراء إلي أن السمة العامة للعديد من اﻷنشطة و اﻹضطرابات التي حدثت مؤخراً ‏يقف من خلفها عناصر من فلول النظام البائد، و تسعى في مجملها لإعاقة المرحلة الإنتقالية في إطار مساعيهم لإفشال الثورة و الإنقضاض عليها، وهذا ما لن تسمح به الحكومة الإنتقالية و أجهزتها المختلفة، و ستتعامل معه بالحسم القانوني اللازم، ‏و كل من يفكر في ترويع أمن المواطنين سيجد الردع بالقانون و لا تهاون في هذا الأمر مطلقاً فحكومة الثورة التي جاءت بالتضحيات الجسام تمتلك اﻹرادة و العزم لتأمين السودانيين وا لسودانيات، و من أجل تلك الغاية فقد تم الآتي:

‏1- وجّه مجلس الوزارء خلال الإجتماع بتوفير كامل الدعم لعملية التحدي التي أطلقتها هيئة قيادة الشرطة و توفير كل المعينات و المطلوبات اللازمة بما يعزز سيادة حكم القانون.

‏2- شدّد المجلس على ضرورة تصدي الأجهزة النظامية لكل التعديات التي تتم على المرافق الإستراتيجية بالقوة و الحسم المُناسبين وفقاً للقانون، و إحالة كل المتورطين للمحاكمات الفورية دون أي تهاون أو تساهل تجاه أي تعديات تعطل أو تهدد المرافق الإستراتيجية.

‏3-أكد المجلس على دعم لجنة تفكيك نظام ٣٠ من يونيو ١٩٨٩م وإسترداد اﻷموال العامة،ومساعدتها في إكمال مهامها في تفكيك المؤسسات والواجهات الممولة ﻷنشطة النظام المباد،وحظر كل أنشطة الحزب المحلول وواجهاته وإجهاض مخططاتهم في إشعال الفتنة والتخريب بغرض تقويض اﻹنتقال وإعاقة مسار الثورة.

‏4-دعا مجلس الوزراء كل قوى الثورة لتوحيد صفوفها و العمل معاً و سوياً من أجل إكمال مسيرة ثورة ديسمبر المجيدة و تحقيق تطلعات شعبنا المشروعة في الحرية والسلام و العدالة التي إستشهد من أجلها شهداء هذه الثورة و قدمت بلادنا شهداء كثر على إمتداد مشوارنا الطويل لثلاثة عقود من أجل الحرية.

‎‏خاتمة:

إن واجب قوى الثورة في هذا الظرف الدقيق أن تتجاوز الخلافات و التصدي بكل حزم و عزم لمحاوﻻت النظام البائد و مساعيه الخبيثة لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة، و مثلما دحر شعبنا المعلم بنسائه و شبابه و شيبه في مدنه و قراه في الداخل و الخارج ذاك النظام المتجبر، ‏فإن ذات إرادة السودانيين و السودانيات ستقبر أحلامهم اليائسة هذه المرة أيضاً و إلي الابد.

جدد مجلس الوزراء تأكيد حرصه و تركيز اهتمامه بقضية أمن الوطن و المواطن و لن يتردد مطلقاً أو يتهاون ‏حيال أي مهددات تمس أمن وسلامة البلاد و أهلها بعدما بات لديها بفضل ثورة ديسمبر المجيدة و تضحيات شهدائها درعٌ و سيف يزود عنها ويحميها.

إعلام مجلس الوزراء

7 سبتمبر 2021م

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد